[ الصفحة الأولى ]أخبار

الأرصاد: طقس بارد وانخفاض في درجات الحرارة وشبورة كثيفة

قالت الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية، إن البلاد تشهد اليوم طقسا باردا في ساعات الصباح الأولى، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:3 درجات مئوية.. ثم يتحول لطقس لطيف غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، والشرقية والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على سيناء.

وتعد الشبورة المائية هي الصفة المميزة لحالة الطقس خلال فصل الشتاء.. حيث تتكون خلال ساعات الصباح الأولى، وتتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.. لذا يجب توخي الحذر أثناء القيادة.

بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار، لتصبح خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متباعدة من اليوم.

ارتفاع الأمواج

حالة من الاستقرار يشهدها البحران بحسب خرائط الأرصاد الجوية.. حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية على البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5:2,25 متر، بالإضافة إلى نشاط رياح شمالية شرقية على البحر الأحمر، وارتفاع الأمواج بين 1:1,5 متر.

درجات الحرارة الإثنين

القاهرة العظمى 17، الصغرى 11

العاصمة الإدارية العظمى 17، الصغرى 11

الإسكندرية العظمى 17، والصغرى 11

العلمين الجديدة العظمى 17 ، والصغرى 12

مطروح العظمى 18، الصغرى 12

شرم الشيخ العظمى 21، الصغرى 13

الغردقة العظمى 21،  الصغرى 11

أسيوط العظمى 18 ، الصغرى 7

سوهاج العظمى 19، الصغرى 7

قنا العظمى 20، الصغرى 9

الأقصر العظمى 20،  الصغرى 8

أسوان العظمى 21، الصغرى 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى