[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

تحمل 750 سائح، 30 رحلة بالون تزين سماء الاقصر

الاقصر -عبد الحق جاد

رحلات البالون، أقلعت 30 رحلة بالون طائر بمحافظة الأقصر، تحمل على متنها 750 سائح من مختلف الجنسيات للاستمتاع بجمال المعابد الأثرية القديمة على شريط نهر النيل مع تحسن الاحوال الجوية وسطوع الشمس على بلاد طيبة ومدينة الشمس الاقصر.

وتوافد عدد كبيرة من السياح على والمقاصد السياحية والاثرية بالبر الغربى وادى الملوك والملكات وحتشبسوت وهابو وممنون ومعابد الكرنك والاقصر شرقا.

تحمل 750 سائح، 30 رحلة بالون تزين سماء الاقصر

وقال ابو بكر الهاشمى مدير احدى شركات البالون بالاقصر،  إن حالة إقبال كبير من السياح على خوض تجربة رحلات البالون للاستمتاع  برؤية المعابد الفرعونية والمقابر الاثرية بوادى الملكات والملوك وهابو والدير والاسمتاع بالنيل والتقاط الصور التذكارية وسط اجراءات احترازية مشددة واتباع تعليمات الطيران المدنى.

واضاف ان رحلات البالون تنفرد بها الاقصر وتحتل المركز الثالث فى العالم حيث اخذت شهرتها من تهافت السائحين عليها باعتبارها من اجمل رحلات المغامرات ويقض السائح عدة ساعات فوف سطح الارض من ارتفاع 550 قدم للاستمتاع بالمناظر الفريدة، ورؤية الأثار والزرعات والمحميات الطبيعية بالبر الغربى التى تندر ان يجدها السائح فى العالم، ولذا يحرص كل سائح على توثيق هذة الرحلة بالصور لتكون ذكرى فريدة فى حياته.

وأكد أن رحلات البالون الطائر تعد من أهم الأنشطة السياحية الترفيهية للسائحين الوافدين إلى مدينة الأقصر سواء المصريين أو الأجانب، والتى تنفرد بها المدينة والذى يعد عامل مهم جداً لجذب السائحين حيث يطلبه السائح فى أول برنامجه السياحى عند قدومه مدينة الأقصر، والشركات السياحية تضعه فى أولى برامجها السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى