[ الصفحة الأولى ]رياضة

أسوان يحقق إنجازا غاب ربع قرن ويكبد الزمالك أول هزيمة

تلقى الزمالك أول هزيمة له في الدوري المصري هذا الموسم، على يد مضيفه أسوان بنتيجة 1-2 ، اليوم الإثنين ، على ملعب أسوان في الجولة الحادية عشر للدوري المصري.

تقدم أسوان في الدقيقة 4 بهدف سجله محمد عبد الغني لاعب الزمالك في مرماه بالخطأ، ثم أحرز الأنجولي ديلسون كاموني الهدف الثاني في الدقيقة 45+2، وسجل للزمالك حسام عبد المجيد في الدقيقة 56.

ورفع أسوان رصيده بقيادة مديره الفني أيمن الرمادي إلى 15 نقطة في المركز السابع في جدول الترتيب.

وتجمد رصيد الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا عند 24 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي الذي يخوض مواجهة قوية مساء اليوم الإثنين ضد بيراميدز.

بدأ أسوان المباراة بالضغط على دفاع الزمالك لإدراك هدف مبكر، وهو ما تحقق بالفعل بعد مرور 4 دقائق فقط من كرة عرضية حولها محمد عبد الغني بالخطأ في مرماه.

واصل أسوان محاولاته الخطيرة تجاه مرمى الزمالك ، ووجه ديلسون كاموني ضربة رأس بجوار القائم وسط حراسة مدافعي الفريق الأبيض ورد شيكابالا بتسديدة قوية أبعدها الحارس عمرو حسام.

حاول الزمالك الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، ولكن لاعبي أسوان نجحوا في تضييق المساحات وأبعد دفاع أسوان كرة طولية للفريق الأبيض ثم كرة عرضية للزمالك علت العارضة.

ووصل ديلسون لمرمى الزمالك بكرة رأسية خطيرة ردها القائم الأيسر ثم تعاطف القائم مجددا مع الزمالك بعدما رد تسديدة قوية من بلحاج وسط غفلة من الدفاع الأبيض.

ووصل إمام عاشور لاعب وسط الزمالك بمحاولة خطيرة أبعدها الحارس عمرو حسام بينما نجح أسوان في تسجيل الهدف الثاني من ضربة ركنية حولها ديلسون برأسه في مرمى الزمالك في الدقيقة 45+2 مع نهاية الشوط الأول.

أشرك الزمالك الجناح يوسف أسامة نبيه على حساب عمرو السيسي مع بداية الشوط الثاني، وحاول الفريق الأبيض الضغط على دفاع أسوان بينما أهدر ديلسون فرصة خطيرة بتسديدة بجوار القائم.

وجه نبيه تصويبة خطيرة أبعدها حارس أسوان عمرو حسام ، وأوقف إسلام صلاح انطلاقة سريعة من زيزو ، وسجل الزمالك هدفا عن طريق حسام عبد المجيد في الدقيقة 56 من عمر اللقاء مستغلا ضربة رأس من عرضية متقنة أرسلها زيزو.

ضاعت فرصة محققة من أسوان من انفراد صريح للاعب محمد ناجي الذي راوغ الحارس محمد عواد ولكن عبد الغني أنقذ الكرة بهدوء ، وأبعد كاستيلو محاولة زملكاوية سريعة في منطقة الجزاء.

دفع الزمالك بالثنائي سامسون أكينيولا ويوسف إبراهيم (أوباما) على حساب شيكابالا والجزيري، وأشرك أسوان الثنائي محمود صلاح وعبد العزيز موسى بدلا من عماد فتحي ومحمد ناجي “جدو”.

سقط لاعب أسوان محمود صلاح في منطقة الجزاء بدون مخالفة، بينما أرسل زيزو كرة عرضية لم تجد المتابعة ، وأشرك الزمالك لاعبه سيد عبد الله بدلا من حمزة المثلوثي.

أرسل الزمالك كرات عرضية سريعة من جانب زيزو ولكن المحاولات لم تكلل بالنجاح، ودفع أسوان باللاعب محمد عطوة بدلا من ديلسون، ووجه زيزو تصويبة علت العارضة.

أشرك أسوان الثنائي باي كمارا وأحمد بلية كما دفع الزمالك بلاعبه محمد أشرف روقة على حساب دونجا ، واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع ورد القائم ضربة رأس خطيرة للزمالك.

وطالب الفريق الأبيض بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط سامسون في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها وأعطى البطاقة الصفراء للمدرب البرتغالي فيريرا ، وخرج اللقاء بفوز أسوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى