[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام سيراميكا

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسلسل نزيف النقاط في الدوري المصري بتعادله الثاني على التوالي مع مضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1-1 مساء اليوم الأربعاء باستاد القاهرة في الجولة العاشرة للدوري المصري.

تقدم أحمد رمضان بيكهام لسيراميكا كليوباترا في الدقيقة 45 وأحرز علي معلول هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 78.

وشهد اللقاء جدلا تحكيميا من جانب الحكم ابراهيم نور الدين الذي ألغى هدفا للأهلي واحتسب ضربة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو للفريق الأحمر.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب وارتفع رصيد سيراميكا بقيادة مدربه أحمد سامي إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

بدأ الأهلي المباراة باحثا عن السيطرة على منطقة وسط الملعب ولكن الخطورة ظهرت بعد مرور ربع ساعة بتسديدة قوية من علي معلول.

الأهلي أضاع محاولة عن طريق شادي حسين من تمريرة أفشة ولكن سيراميكا رد بتسديدة بجوار المرمى من جون إيبوكا.

أهدر سافيو فرصة برأسية قوية فوق العارضة ثم اخترق الشحات وسدد تصويبة خطيرة علت العارضة بعد تصدي الحارس محمد بسام.

شادي حسين حاول بمجهود فردي وسدد في اتجاه مرمى بسام الذي تصدى بشكل جيد ، وتحرك معلول وأرسل كرة عرضية وصلت في النهاية إلى محمد هاني الذي سدد  وأبعدها بسام.

سجل الأهلي هدفا في الدقيقة 37 عن طريق برونو سافيو من كرة عرضية أرسلها علي معلول ولكن الحكم إبراهيم نور الدين الغى الهدف بداعي التسلل .
أجرى سيراميكا تغييرا مبكرا في الدقيقة 37 بنزول عمرو قلاوة بدلا من محمود نبيل ، وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الأول وأضاع الشحات تسديدة ن عرضية محمد هاني.

أمسك الشناوي كرة خطيرة أخطأها حمدي فتحي ، وأبعد  سافيو كرة عرضية من سيراميكا بينما سجل أحمد رمضان بيكهام في الدقيقة 45 من راسية بعد خروج خاطئ للشناوي الذي اعترض مطالبا باحتساب خطأ لصالحه.

أبعد بسام عرضية خطيرة للأهلي.. وأهدر ميدو جابر لكرة مرتدة سريعة قبل نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

حاول الأهلي التسجيل مع بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية من محمد هاني أنقذها المتألق محمد بسام ورد سيراميكا بفرصة أبعدها دفاع الأهلي.

وأضاع شادي حسين محاولة أخرى للأهلي بتسديدة أمسكها بسام ثم تصويبة أخرى أبعدها حارس سيراميكا… ودفع الأهلي بالثنائي كريم فؤاد ومحمد شريف على حساب حمدي فتحي وشادي حسين وضاعت فرصة من سيراميكا برأسية من رجب نبيل.

أهدر حسين الشحات فرصة خطيرة بتسديدة قوية بجوار القائم بعدما أنقذها محمد بسام ببراعة ؛ وضاعت محاولة أخرى للأهلي من كرة عرضية لم يستغلها شريف.

أشرك سيراميكا الثنائي عبد الرحمن رمضان ومحمود عبد الحفيظ زلاكة على حساب محمد توني ومحمد إبراهيم لتنشيط وسط الملعب.

احتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 77 بعد مراجعة تقنية الفيديو للعبة إلتحام بين محمد شكري وكريم فؤاد.

وسجل علي معلول هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 78 من ضربة الجزاء التي سكنت شباك سيراميكا.

ظهر سيراميكا بمحاولة هجومية غير مكتملة عن طريق إيبوكا ؛ ودفع الأهلي بلاعبه رأفت خليل على حساب برونو سافيو لتنشيط الجبهة اليسرى بينما شارك أحمد ريان بدلا من إيبوكا.

وجه ميدو جابر تسديدة بعيدة عن المرمى ؛ وأضاع أحمد ريان فرصة قريبة بعد مجهود من زلاكة الذي مرر كرة عرضية سددها ريان في مرمى الشناوي.

دفع الأهلي بلاعبه محمد فخري بدلا من حسين الشحات ؛ وضاعت محاولة من زلاكة بتسديدة ضعيفة وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد سقوط معلول في منطقة الجزاء ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة.

أبعد سيراميكا كرة عرضية من هاني ؛ وفرض الأهلي حصارا على دفاع سيراميكا في اللحظات الأخيرة وأضاع محمد شريف كرة سريعة من تمريرة أفشة ؛ وأنقذ بسام محاولة أخيرة وخرج اللقاء بتعادل الأهلي مع سيراميكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى