[ الصفحة الأولى ]أخبار

أمطار تصل القاهرة ليلا.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

نسرين حسن

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح الشمالية الغربية لتكون الأجواء لطيفة طوال ساعات النهار والإحساس بدرجة الحرارة أقل، فيما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحرى.

وقالت الأرصاد: خلال اليوم تتقدم الرياح الشمالية لتؤثر علي كافة الأنحاء وعلي أثرها يقل الإحساس بدرجة الحرارة وتبدأ السحب بالتكاثر علي مختلف المناطق الشمالية حتي تكون الفرصة مهيأة لسقوط الامطار علي القاهرة ليلا وهكذا تعتبر هذه أولي نفحات الشتاء مع اقتراب بدايتة غدا الأربعاء.

واوضحت الأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير الي استمرار تأثير الشبورة المائية، غدا، علي العديد من المناطق وعلي إثرها تنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وشمال الصعيد( والمناطق المشار إليها في الصورة الاولي ) وخلال وقت قصير سوف تنقشع وتعود الأجواء الي طبيعتها.

الطقس غدا الأربعاء

يعتبر غدا الأربعاء هو بداية فصل الشتاء فلكيا، والذي يستمر لمدة 88 يوما، تشهد خلالها البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح وأمطار متفاوتة الشدة.

وقالت الأرصاد ، يسود غدا طقس خريفي مائل للبرودة في ساعات الصباح الأولى، ثم يتحول إلي دافيء غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الانحاء في أول الليل وبارد في آخرة.

متوسط درجات الحرارة الأربعاء

القاهرة والوجه البحري العظمى 22- الصغرى 13
السواحل الشمالية العظمى 22- الصغرى 14
جنوب سيناء العظمى 25- الصغرى 18
شمال الصعيد العظمى 23- الصغرى 10
جنوب الصعيد العظمى 27 – الصغرى 14

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى