ثقافة وفنون

جنرال توقع إتفاقية مع فندق “ذا تشيدي وادي صفر” في السعودية

كتب: مصطفي الدمرداش

أعلنت شركة جنرال لإدارة الفنادق المحدودة (GHM) – الشركة الرائدة في مجال إدارة الفنادق والمنتجعات الأنيقة في وجهات مختلفة في جميع أنحاء العالم، عن توقيع اتفاقية  تعاون مع فندق “ذا تشيدي وادي صفر” في الدرعية في المملكة العربية السعودية. وذلك تماشياً مع أهداف  رؤية المملكة 2030 ، أدرجت هيئة تطوير بوابة الدرعية (DGDA) علامة ذا تشيدي التجارية إلى مجموعتها الرائدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم  في وادي صفر، أحد أجمل المناطق الطبيعية في منطقة الدرعية. حيث ستساهم الشركة سعي هيئة تطوير بوابة الدرعية في تعزيز مكانة المملكة في جعلها وجهةً سياحية رئيسية للزوار المحليين والدوليين الذين يبحثون عن تجارب ثقافية وإسلوب ضيافة عالمية المستوى، مصحوبة بمجموعة كبيرة من خيارات الترفيه والتجزئة والمطاعم الممتازة في المنطقة.

 يقع  فندق تشيدي وادي صفر في موقع استراتيجي في واحدة من  أهم الوجهات التراثية والثقافية في المملكة العربية السعودية. كما يعتمد المشروع  على ماضيه الغني كموقع للتراث العالمي لليونسكو  والذي يعود تاريخهُ إلى عدة قرون ماضية ونجحَ في أن يصبح أحد أهم الوجهات التاريخية والثقافية المتعددة الحضارات في العالم. كما يمثل أول مشروع عملاق عالمي سيفتتحَ ويستقبل فنادق بأصول عالمية المستوى بشكل سنوي في وقت واحد، حيث سيضم المشروع عند إكتمالهُ إجمالي 38 فندق عالمي. كما تم الكشف عن فندق “ذا تشيدي وادي صفر” و15 علامة تجارية فندقية أخرى سيضمها المشروع في أواخر نوفمبر 2022، ليقع ضمن إثنان من الخطط الرئيسية لهيئة تطوير بوابة الدرعية وهما الدرعية ووادي صفر.

وقال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية :  تمثل الدرعية مسقط رأس المملكة العربية السعودية وقد كانت عاصمة الدولة السعودية الأولى. لذا فأننا نعمل باستمرا لوضع هذا الموقع الأيقوني كمركز حديث  للتجارب التاريخية والثقافية وواحد من أعظم أماكن التجمع في العالم تماشياً مع رؤية المملكة 2030، لذا فقد اخترنا كل علامة تجارية فندقية بعناية لضمان توفير اعلى مستويات الضيافة للزوار، بتصاميمهم المميزة ووسائل الراحة ذات المستوى العالمي التي توفرها  ومعايير خدمة العملاء التي لا مثيل لها. كما سيشيد بيئة فندق ذا تشيدي وادي صفر الهادئة بوادي صفر المهيب من خلال تقديم نهجه الأصيل والشهير الذي لا مثيل له في الضيافة.

كما اضافَ تومي لاي، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال لإدارة الفنادق المحددوة : “إنهُ من الشرف لنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع المميز. حيث يشتهر وادي صفر بمناظره الطبيعية البكر وتقاليده الثقافية الغنية. لذا ومن خلال فندق ذا تشيدي وادي صفر، نتطلع إلى إظهار الأناقة والأصالة الخالدة لعلامتنا المميزة “أسلوب ضيافة لا ينسى” لجميع زاور الدرعية مع الحفاظ على احترام الجمال الفريد لهذا المكان المقدس”.

هذا وتمر الدرعية حالياً بمراحلها الأولى من البناء، حيث من المقرر أن يتضمن المشروع الذي تبلغ مساحته 14 كم مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض المخصصة للاستكشاف الثقافي والتعليم. كما تهدف الدرعية إلى دعم استراتيجية السياحة الوطنية إلى جذب أكثر من 27 مليون زائر سنوياً وذلك بموجب تفويض هيئة تطوير بوابة الدرعية في المساهمة في رؤية 2030 لاستضافة 100 مليون سائح من جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى