[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

بعيد ميلاده الـ59..كيف ترك براد بيت الصحافة من أجل التمثيل؟

يحتفل النجم براد بيت اليوم بعيد مولده الـ 59، فهو ولد يوم 18 ديسمبر 1963، باسم ويليام برادلي بيت، في شاوني، أوكلاهوما، الولايات المتحدة.

براد من أشهر نجوم هوليود الذي تمتد أعداد معجبيه في العالم كله، اشتهر بتقديمه لشخصيات غير تقليدية، غير معتمد علي مظهره الجميل فقط.

بعد لفت الانتباه من خلال دوره في Thelma & Louise (1991)، وجه بيت جاذبيته في أفلام مثل A River Runs Through It (1992) و Legends of the Fall (1994) لكنه تجنب أن يكون نموذجيًا من خلال تولي أدوار غير تقليدية في 12 Monkeys (1995) و Fight Club (1999). فاز بيت بجائزة الأوسكار عن أدائه في فيلم Once Upon a Time… in Hollywood (2019).

نشأ بيت في سبرينجفيلد بولاية ميسوري، ودخل في عام 1983 جامعة ميسوري، ليدرس الصحافة، ويتخصص في الإعلان قبل أن يترك الدراسة قبل التخرج بقليل عام 1987 للانتقال إلى كاليفورنيا وممارسة مهنة التمثيل.

بعد أن لعب أدوارًا صغيرة في التلفزيون والأفلام، استحوذ بيت على انتباه الجمهور ظهر في أفلام مثل A River Runs Through It، ومقابلة مع مصاص الدماء، وأساطير السقوط (1994). ثم لعب بيت دور البطولة، كمحقق شرطة في فيلم الإثارة الجريء Se7en (1995)، وفيلم Fantasy 12 Monkeys (1995)، والذي فاز عنه بجائزة جولدن جلوب، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار.

في عام 2000 تزوج بيت الممثلة جينيفر أنيستون، في العام التالي، قام ببطولة فيلم Ocean’s Eleven، وهو فيلم كوميدي عن المحتالين، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وأدى إلى عمل أجزاء أخري Ocean’s Twelve (2004) و Ocean’s Thirteen (2007). في عام 2004، صور بيت أيضا دور المحارب اليوناني أخيل في فيلم “طروادة”.

أما فيلم الحركة الكوميدي “السيد والسيدة سميث” (2005)، حيث اقترن بيت بالممثلة أنجلينا جولي، التي انخرط معها في علاقة عاطفية.

وفي 2008، ظهر دليل عبقرية بيت الفنية في تقديمه دور بنيامين باتون في فيلم “حالة بنجامين باتون الغريبة”، من إخراج ديفيد فينشر، وترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار، منها جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل لبراد بيت الذي ترشح عن نفس الدور لجائزة الجولدن جلوب، لأفضل ممثل في فيلم دراما. كما أكسبه الفيلم، والذي هو مُقتبس من قصة قصيرة، تم إصدارها عام 1921 للكاتب الراحل فرنسيس سكوت فيتسجيرالد، ترشيحًا لأول جائزة نقابة ممثلي شاشة له.

في 2015، لعب بيت دور البطولة أمام زوجته، أنجلينا جولي، في ثالث تجاربها الإخراجية “بجوار البحر”، وهو فيلم دراما رومانسية يتحدث عن زواج في أزمة، استنادًا إلى السيناريو الخاص بها.

يعتبر هذا العمل أول عمل يجمع بيت وجولي منذ فيلمهما “السيد والسيدة سميث”، الدور التالي لبيت في فيلم الدراما الكوميدية والسيرة الذاتية “العجز الكبير” كان بيت منتجًا للفيلم وشارك في بطولته أمام النجم البريطاني كريستيان بيل، والممثل الكوميدي ستيف كارل، والممثل الكندي رايان جوسلينج، وحقق الفيلم نجاحًا ماليًّا ونقديًّا.

حقق الفيلم أكثر من 102 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، وترشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى