[ الصفحة الأولى ]أخبار

وزير الخارجية الأمريكي:11 مليار دولار للأمن الغذائي بإفريقيا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية، حققت تقدمًا كبيرًا مع كل الأطراف المشاركة في القمة الأمريكية الإفريقية، مؤكدًا أن واشنطن ستقدم 11 مليار دولار لتحقيق الأمن الغذائي بالقارة السمراء.

وأضاف، في مؤتمر صحفي على هامش القمة الأمريكية الإفريقية، أنه تمت مناقشة كل التبعات التي خلفتها الأزمات التي تعانى منها الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا، لافتا إلى دعم الرئيس جو بايدن وجود مقعد دائم للاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين.

وأوضح أن هناك تعزيز للابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي داخل القارة الإفريقية بدعم من الولايات المتحدة، بالشراكة مع القطاع الخاص، وأنه تم بالفعل مساعدة 47 دولة إفريقية في بناء القدرات التكنولوجية عام 2021.

وقال “بلينكن” إن الولايات المتحدة أعلنت عن تقديم 55 مليار دولار كدعم للقارة الإفريقية، بجانب عقد صفقات جديدة في منتدى الأعمال الأمريكي.

وذكر أن الولايات المتحدة أجرت لقاءات مع مئات رواد الأعمال من الدول والقطاع الخاص، تناولت إمكانية إتاحة الفرص الجديدة، والتي تحتاج إلى الربط الرقمي والاستثمار في المعلومات داخل القارة الإفريقية.

وأكد بلينكن أن “بايدن” سيعمل مع الكونجرس لجلب استثمارات وتمويلات بمليارات الدولارات لقطاع التكنولوجيا والبنية التحتية والقطاع المصرفي الرقمي لتكوين رؤي جديدة في مكافحة الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى