[ الصفحة الأولى ]أخبار

أمراض النباتات: برنامج تدريبي حول تغيرات المناخ والزراعة

محمود جمعة

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامجا تدريبيا، غدا الاحد، بعنوان: ” التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض النباتية على أهم المحاصيل الاقتصادية”، وذلك بمحطة بحوث تاج العز بمحافظة الدقهلية.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد، إن ذلك يأتي بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وفى إطار البرنامج الإرشادي والتدريبي للمعهد.

 

وأشار مدير المعهد الى أن هذا البرنامج، والذي تستمر فعالياته حتى نهاية الاسبوع، سيتناول عددا من الموضوعات، ومنها: التغيرات المناخية وتاثيرها على الامراض النباتية، تأثير التغيرات المناخية على الاصابة ببعض الامراض النباتية على محصول بنجر السكر، التغيرات المناخية وتاثيرها على الامراض التى تصيب القمح، التغيرات المناخية وعلاقتها بتواجد وتوزيع المسببات المرضية المحمولة على البذور، فضلا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الإصابة بالأمراض التى تصيب نبات البسلة.

 

وأضاف خليل أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدربا من الفنيين الزراعيين وشباب الباحثبن وذلك لتوصيل الإرشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما و نوعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى