[ الصفحة الأولى ]رياضة

كوريا الجنوبية في مهمة صعبة أمام البرتغال

مهمة صعبة جدا، تنتظر منتخب كوريا الجنوبية ونجمه سون هيونج مين، أمام منتخب البرتغال الضامن للبطاقة الأولى في المجموعة، بفوزين متتاليين، في اللقاء الذي سيجمع بين المنتخبين في الخامسة مساء اليوم، في ختام دور المجموعات بمونديال قطر 20222.

ولا تملك رابعة نسخة 2002 على أرضها مع اليابان، مصيرها بين يديها ويتعين عليها الفوز وانتظار نتيجة مناسبة لها بين غانا والأوروجواي لانتزاع المركز الثاني من ممثل القارة السمراء.

واستهلت كوريا الجنوبية التي تخوض النهائيات للمرة الحادية عشرة في تاريخها، مشوارها بتعادل سلبي ثمين أمام أوروجواي، لكنها سقطت أمام غانا 2-3 في الجولة الثانية.

وتلعب كوريا الجنوبية المباراة في غياب مدربها البرتغالي باولو بينتو لطرده عقب الصفارة النهائية للمباراة ضد غانا، بسبب احتجاجه على الحكم أنتوني تايلور، لعدم فسحه المجال لتنفيذ ركلة ركنية في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وتحسّر المدرّب المساعد البرتغالي سيرجيو كوشتا على النتيجة “غير العادلة تمامًا”، وقال “حتى التعادل لم يكن عادلاً. كنا نستحق الفوز تمامًا لذا يمكننا أن نكون فخورين جدًا بما قمنا به. النتيجة لم تكن عادلة. يمكنكم الاعتماد علينا في المباراة المقبلة”.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام البرتغال الساعية إلى ضمان الصدارة لتفادي مواجهة البرازيل في ثمن النهائي.

وتحتاج البرتغال إلى نقطة واحدة لحسم الصدارة، فيما تنتزعها غانا في حال فوزها على أوروجواي بهدفين وخسارة البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى