fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

الاقصر -عبد الحق جاد

تعد مقبرة الملكة نفرتاري، زوجة الملك العظيم رمسيس الثاني، ومحبوبته، من أعجب وأفخم وأجمل وأعظم المقابر في وادي الملكات، التى تم اكتشافها 1904 ويقول ايمن ابو زيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية الاثرية بالاقصر ، إن نفرتاري لُقبت بألقاب عدة، منها: الأميرة الممدوحة، سيدة الرشاقة، راحة الحب، وارثة المملكتين، ماهرة اليدين في العزف، وحلوة الحديث والغناء ولذا يتهافت السياح من كل بلاد العالم على زيارة هذة المقبرة وقد استقبلت محافظة الاقصر العشرات من تلفزيونات العالم لتصوير تلك المقبرة ومازلت هى الاكثر جزبا للتصوير افلام وثائقية تلبية الى رغبة شعوب العالم المحبة لهذة الملكة

ويضيف أن الملكة نفرتاري تزوجت في صباها من الأمير رمسيس الثاني، وكان في الرابعة عشرة من عمره، فكانت مقربة من زوجها فبنى لها معبد أبو سمبل، ونحت لها تمثالين كبيرين بين تماثيله، وتمثلت كثيراً على تماثيل الملك رمسيس الثاني في الأقصر ومعبد أبوسمبل.

نفرتارى.. جميلة الجميلات تبهر سياح العالم

أن مقبرة نفرتاري امتازت بجمال النقوش، ودقتها، وبراعة التصوير، واستخدام ألوان زاهية، وإظهار جمال ورقة وأناقة الملكة نفرتاري في صورها بالمقبرة، من الغرفة الرئيسية ممر ينتهي بغرفة مستطيلة الشكل، في آخر الغرفة الأولى هناك درج يؤدي إلى غرفة التابوت المكونة من أربع دعائم وثلاث غرف صغيرة في وسط القاعة ومازالت ويتهافت عليها السياح من مختلف الجنسيات وتبهر السائحين وكل من يزور مقبرتها بوادى الملكات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.