fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

ناقش الدكتور طلال أبو غزالة الخبير الاقتصادي والمفكر الاستراتيجي في صالون أقامتة الدكتور آيات الحداد عضو مجلس النواب المصري وبحضور نخبة من الساسة والمفكرين والمثقفين في مصر.

المتغيرات الدولية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي ، وطرح عدة اسئله أهمها ، كيف نفرض نظام عالمي لإنقاذ العالم من التلوث البيئي ؟ وأرجع سبب هذا الي أهم قوتين في العالم ، أمريكا والصين ، حيث أن  نسبة تضرر البيئة نتاج المصانع بهم ٤٠٪ .

رؤية أبو غزالة في صالون الحداد

وأضاف أن هناك دراسات من بداية تسعينات القرن الماضي وأن العالم لا يملك إرادة حقيقية لتجاوز التحديات البيئية ومعالجة قضايا تلوث المناخ في ظل قوي عظمي تحكم العالم لها مصالح تعلو فوق الجميع .

وأكد أن قضايا المناخ هامه ومؤثرة ويجب مواجهتها وهناك الدراسات والابحاث في أروقة الأمم المتحدة وتستطيع تنفيذ هذه الدراسات والابحاث علميا ، ولكن هذا يحتاج الي تغيير جذري في منظومة متكاملة.

رؤية أبو غزالة في صالون الحداد

الدكتور طلال ابو غزاله طرح اشكاليات كثيرة من خلال صالون الحداد ، أهمها قضية الديمقراطية عالميا وأنها لا تستثمر في العلاقات الدولية تطبيقا ، ويري أن العالم مقبل علي حرب عالمية وطبولها علي الابواب ويجب التعامل مع المتغيرات الدوليه وتأثيرها على مجتمعاتنا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.