[ الصفحة الأولى ]أخبار

التعليم: رواتب خاصة ومكافآت وحوافز للمعلمين الشباب.. بشرط

استقرت وزارة التربية والتعليم، على أن تكون رواتب ومكافآت وحوافز مديري المدارس المقرر اختيارهم من العناصر الشبابية، مختلفة عن باقي المكافآت المالية التي يتحصل عليها باقي مديري المدارس، باعتبار أنهم عناصر أصحاب كفاءة وخبرة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم  إن المعلمين الشباب التي سيتم اختيارهم كمديري مدارس، سيحصلون على مزايا مالية كبيرة، لأنه سيتم انتقاؤهم بعناية شديدة، والاستقرار على الأكفأ منهم، وتقديره ماليا.

أضاف المصدر، أن هذا التوجه يهدف أيضا إلى تحفيز باقي شباب المعلمين وغيرهم، على التميز والجهد والعطاء، للوصول إلى هذه المكانة أيضا، بحيث يكون هناك تنافس شريف بين المعلمين.

وقال المصدر “مرتبات المديرين من الشباب هتكون عالية وكبيرة جدا، ودي مجرد خطوة، هيكون عندنا ألف مدير شاب في المرحلة الأولى، وهنعمل بعدها مراحل تانية.. والوزارة هي اللي هتتولى الاختبارات وبمنتهى الشفافية.. يعني اللي عايز يكون ليه مرتب خاص مع مكافآت وحوافز، بس يجتهد ويكون عنده شخصية قيادية وخطة للتطوير وأكيد هيكون له مكانة كبيرة في المدارس لما يتم اختياره مديرا”.

كانت وزارة التربية والتعليم، طالبت الأسبوع الماضي، مديري الإدارات التعليمية في المحافظات، بترشيح سبعة معلمين شباب من كل إدارة تعليمية، تمهيدا لبدء إجراءات تعيينهم كمديرين للمدارس، تنفيذا لتكليفات سابقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وتحددت أعمار المعلمين المقرر ترشيحهم من الشباب، بين 35 إلى 45 عاما، على أن يكون كل مرشح حاصلا على مؤهل عال تربوي، ولم تصدر ضده أية عقوبات خلال آخر خمس سنوات، ويتمتع بشخصية قيادية، ولديه رؤية للتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى