[ الصفحة الأولى ]رياضة

الإسماعيلي في مهمة صعبة أمام الأهلي بالإسكندرية

تتواصل الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، اليوم، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستضيف، الإسماعيلي، فريق النادي الأهلي في قمة مبكرة في الخامسة مساء على استاد برج العرب بالإسكندرية، وفي التوقيت نفسه، يواجه، إنبي، فريق بيراميدز في مباراة صعبة، على استاد بتروسبورت، وأخيرا وفي السابعة مساء، يصطدم الزمالك حامل اللقب، بفريق سموحة، في مواجهة ساخنة، على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

تتطلع أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم، لمتابعة مباراتي القطبين الكبيرين، فعلى استاد برج العرب، وفي الخامسة مساء، الإسماعيلي، بثوبه الجديد، أمام النادي الأهلي، بقيادة فنية جديدة متمثلة في السويسري، كولر، أمام خبرات وطموحات جاريدو، المدير الفني للإسماعيلي، الذي سبق وقاد النادي الأهلي من قبل، ويدير اللقاء، محمد عادل حكمًا للساحة، ويعاونه كل من سمير جمال ويوسف البساطي مساعدين، وأحمد جمال حكمًا رابعًا، وطارق مجدي حكمًا للفيديو، مصطفى عطية مساعد حكم فيديو.

وتاريخيا، يعد المارد الأحمر الأكثر تتويجاً برصيد 42 مرة، كما أن الإسماعيلي أكثر فريق حقق البطولة خارج القطبين “الأهلي والزمالك” برصيد 3 ألقاب.

ويعول الأهلي على كولر في قيادة الفريق الأحمر نحو تعويض الإخفاقات التي تعرض لها بعد خسارة الدوري مرتين متتاليتين.

وعلى الرغم من تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا نسختين متتاليتين والوصول لنهائي النسخة الثالثة لكنه خسر الدوري تحت قياده الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني والبرتغالي سواريش.

وواقعيا، يسعى فريق الأهلي لبداية قوية وتكرار فوزه في افتتاح مشواره بالدوري في الموسم الماضي برباعية نظيفة، خاصة بعدما حقق الفريق مستويات طيبة مع مديره الفني، السويسري مارسيل كولر أمام الاتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال إفريقيا.

ويملك الأهلي تجربة سابقة ناجحة مع المدرسة السويسرية تحت قيادة رينيه فايلر الذي نجح في حسم لقب الدوري الأخير للأحمر في 2020 بشكل مبكر بجانب السوبر المحلي.

وفي الوقت نفسه، يتطلع الأهلي لتحقيق النقاط الثلاث، متسلحاً بخبرات لاعبيه بجانب الثنائي المنضم حديثاً البرازيلي برونو سافيو وشادي حسين.

 

في المقابل، أجرى الإسماعيلي بقيادة رئيسه يحيى الكومي تغييرات شاملة في صفوفه لتجنب سيناريو الهروب من شبح الهبوط.

وتولى المهمة الإسباني خوان جاريدو المدير الفني الأسبق للأهلي كما دعم صفوفه بصفقات عديدة على رأسها رباعي سيراميكا كليوباترا باسم مرسي وصالح جمعة ومحمد حسن وأحمد محسن بجانب حمدي النقاز ظهير الزمالك السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى