fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 والمقام حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو والذي بدأت فعالياته اليوم وتستمر حتى 25 سبتمبر الجاري، والذي يعد أحد أهم المعارض السياحية على مستوى العالم.

وافتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السفير محمد أبو بكر سفير مصر لدى اليابان، بحضور الأستاذ محمد يونس مدير المكتب المركزي لدول الشرق الأقصى بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وعدد من أعضاء السفارة المصرية في اليابان.

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن مشاركة الوزارة هذا العام في فعاليات هذا المعرض تأتي في إطار حرصها على الترويج للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنتجات السياحية الجديدة علي السوق الياباني والتي من بينها سياحة السفاري والتخييم وتسلق الجبال، وسياحة الجولف، وسياحة الغوص، لافتا إلى حصول منطقة البحر الأحمر بالغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم علي المركز الثاني كأفضل وجهة للغوص عالمياً علي التوالي منذ 2015 وذلك وفقا للاستبيان الذي أجرته مجلة DIVE البريطانية.

وأشار ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة إلى أن الجناح المصري المشارك حظى في أول أيام المعرض بإقبال كبير من ممثلي شركات السياحة ومنظمي الرحلات اليابانيين وكذلك ممثلي وسائل الإعلام للتعرف علي التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والاكتشافات الاثرية التي الكشف عنها مؤخرا.

وخلال فعاليات اليوم الأول من المعرض عقد الأستاذ محمد يونس مدير المكتب المركزي لدول الشرق الأقصى بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عدة لقاءات مهنية مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية ( WAS – JTB – HIS – NTA )، كما عقد لقاء مع ممثل الاتحاد العالمي للجولف في منطقة شرق أسيا واليابان حيث تم تبادل المعلومات عن سياحة الجولف ومناقشة أهم السبل لدفع حركة سياحة الجولف من اليابان لمصر .

كما عقد لقاء مع منظمي معارض سياحية يابانية متخصصة في السياحة العلاجية والاستشفائية والروحية، كما التقى مع منظمي المعرض السياحي الدولي Marine Diving Fair حيث تم خلال اللقاء التعرف علي جوانب سياحة الغوص وأهم متطلبات هذا النمط كما تم دعوة مصر لحضور هذا الحدث الكبير في مايو القادم .

هذا بالإضافة إلى قيامه بعقد عدة لقاءات إعلامية مع عدد من ممثلي المجلات السياحية، بالإضافة إلى لقائه مع عدد من المؤثرين حيث تم إلقاء الضوء علي الأنماط السياحية الجديدة علي السوق الياباني.

جدير بالذكر أن الوزارة تشارك هذا العام في المعرض بجناح مساحته 63 متر مستوحى تصميمه من الطراز الفرعوني ويضم شاشة كبيرة لعرض بعض الأفلام والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية وما تتميز به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة. كما يشارك فيه عدد من الشركات السياحية والفنادق.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 يتم تنظيمه هذا العام بالعاصمة اليابانية طوكيو وتنظمه منظمة الجاتا، اتحاد شركات السياحية اليابانية المسئولة عن السياحة الخارجة باليابان، بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية، ويحضر المعرض العديد من جمهور الزائرين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.