[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

السيد الدمرداش: نشر الوعي أهم عوامل الترويج السياحي | فيديو

أكد الكاتب الصحفي السيد الدمرداش، رئيس تحرير بوابة “أخبار السياحة”، أن السياحة المصرية شهدت عدة أزمات خلال الفترة من 2011 حتى 2017، وشهدت حركة السفر إنحسارا كبيرا، ولكنها سرعان ما عادت تسترد عافيتها.

وقال خلال لقائه ببرنامج “مساحة للرأي”، تقديم الإعلامي إيهاب اللاوندي، المذاع على الفضائية المصرية، إن جهود مصر الترويجية للمقصد السياحي لم تتوقف وشاركت فى كافة المعارض الدولية من أجل عودة الحركة السياحية مرة أخرى إلى أن جاءت أزمة كورونا فى 2019، التى أصابت العالم بصدمة، وتوقفت حركة السفر حول العالم.

واضاف “الدمرداش” أن نشاط إنساني، والسياحة الشاطئية من أهم الإنماط السياحية، فى العالم ومصر لديها شواطئ سياحية فريدة سواء كانت فى شرم الشيخ أو فى الغردقة وغيرها من المدن السياحية، موضحا أن المدن السياحية فى مصر بها سياح من مختلف الجنسيات، ولكن المتغيرات العالمية ساهمت فى تغيير الخريطة السياحية، مع ظهور التكتلات السياحية عالميا، وأصبح منظمي الرحلات  السياحية يتحكمون فى الحركة السياحية الوافدة للمنتجات السياحية حول العالم.

وأوضح أن سياحة المؤتمرات نمط من الأنماط مرتفعة الإنفاق وجاذبة لإنماط مختلفة، وشرم الشيخ بها أكبر قاعة للمؤتمرات فى منطقة الشرق الأوسط، بالأضافة إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أستطاع من خلال مؤتمر الشباب إعادة سياحة المؤتمرات لمصر مرة أخرى، مشيرا إلى أن شرم الشيخ أصبحت أهم المدن صديقة للبيئة لإستضافة مؤتمر المناخ، الذى سيغير خريطة السياحة فى مصر.

وتابع  “الدمرداش”، أن هناك جهود كبيرة بذلتها الدولة المصرية لعودة الحياة للسياحة الثقافية والتى منها المتحف المصري الكبير وحفل نقل المومياوات والذي ابهر العالم وكان أحد أهم الحملات الترويجية للسياحة المصرية، وخاصة السياحة الثقافية فمثل هذه الفاعليات مهمتها الترويج للسياحة المصرية.

واستطرد أن المتحف الكبير سيساهم فى نقلة نوعية للسياحة الثقافية فى مصر، كما أنه سيكون مخزن كبير للآثار المصرية، مؤكدا أن الحكومة بذلت جهود كبيرة فى تطوير المناطق العشوائية وخاصة المناطق الأثرية.

وواصل “الدمرداش”،  أن وزارة السياحة أطلقت العديد من المبادرات الخاصة بالوعي السياحي، ونشر الوعي الجمعي، وكيفية قضاء الإجازة، مشيرا إلى أن نشر الوعي السياحي، من أهم عوامل الترويج السياحي، واصبح من الضرورة الاهتمام بنشر الوعي السياحي بكافة القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى