fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

كل يوم أربعاء تنشر بوابة «أخبار السياحة الالكترونية» حوارا ًمع  منير غبور  رجل الأعمال المعروف ورئيس جمعية “ نهرا ” وهي الجمعية التي تم تأسيسها في نهاية تسعينات القرن الماضي بتشجيع من الدكتور ممدوح البلتاجي وزير السياحة الأسبق _ رحمة الله عليه _.

والهدف كان مع بداية الالفية الجديدة عام ٢٠٠٠ ، خلق عمل وطني قومي كبير ، ولم يكن هناك أفضل من إعادة إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر،  والتي تحمل معاني كثيرة سواء كانت روحانية أو تاريخية أو إجتماعية فهذة  الرحلة ملك للبشرية وهذا يخلق منتجاً جديداً للسياحة الدينية في مصر .

توثيق مسار رحلة العائلة المقدسة

ومسار رحلة العائلة المقدسة يشغل بال مئات الملايين من سكان هذا الكوكب،  وهذا يحقق عائدات اقتصادية ويدر دخلاً للموازنة العامة للدولة ويحقق قفزة كبيرة في التنافسية السياحية الدولية المقصد السياحي المصري ويجعله في مصاف المقاصد السياحية الأولي في العالم ، وكانت رؤية البلتاجي ومنير غبور،  والدكتور جاب الله علي جاب الله المسؤل عن الآثار القبطية وقتها تحمل تفاهمات كثيرة حول هذا الملف الحيوي لمصر.

واجتهد الجميع وقتها،  وبذل جهوداً كبيرة،  ورغم التحديات إلا أن منير غبور لم يترك هذا المشروع وجهوده تذهب سدي بعد خروج البلتاجي من الوزارة ، رغم التحديات لم ييأس الرجل ولم تغيب الفكرة عن باله،  وأنفق ما يقرب من عشرين مليون جنيهاً للتأكيد علي قوة هذا المشروع وأهميته دينياً وسياحياً وسياسياً واجتماعياً لمصر .

توثيق مسار رحلة العائلة المقدسة

منير غبور  العاشق لمصر لم يتنازل عن تحقيق حلمه، ومازال يحاول في خلق البنية التحتية لبعض نقاط الزيارة ويعمل، نجح في ثلاث أو أربع نقاط من إجمالي ٢٥ نقطة،  ومازال يملك حلماً كبيراً لإنجاز ما يمكن إنجازه، مكونات حلم “غبور“،  ستحقق للأجيال القادمة خيراً وفيراً.

توثيق مسار رحلة العائلة المقدسة

بوابة “ أخبار السياحة” قررت توثيق قصة مسار رحلة العائلة المقدسة ومتابعة الجهود المبذولة في حوار من أربع حلقات مع منير غبور  تكشف قيمة هذا العمل الكبير،  والهام للسياحة المصرية، وأيضا إصرار أحد رجال أعمال مصر المخلصين في مواجهة التحديات لمشروع قومي يؤمن هو به وبعائداته الاقتصادية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.