fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

في إطار التحضيرات الجارية للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل، التقى وفد من الرئاسة المصرية للمؤتمر، برئاسة السفير محمد نصر، مدير إدارة المناخ والبيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية كبير مفاوضي فريق الرئاسة المصرية للمؤتمر، وبحضور السفير د. محمد جاد، مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي الدكتورة مونيك سانزابجانوا، لإحاطتها بالتحضيرات الجارية لـ COP27 وأولويات الرئاسة المصرية للمؤتمر، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

وقد أكد الجانب المصري خلال المقابلة حرص الرئاسة المصرية للمؤتمر على التفاعل مع الاتحاد الإفريقي في ظل الأهمية الكبرى التي تمثلها قضية المناخ للمفوضية والقارة ككل، وعَرَضَ لأولويات الرئاسة المصرية للمؤتمر في الدفع بمسارات المفاوضات المختلفة ولاسيما في قضايا تمويل المناخ والتكيُف مع تغير المناخ ومعالجة الخسائر والأضرار.

كما تناول اهتمام الرئاسة المصرية للمؤتمر بتطوير عدد من المبادرات لتحسين نفاذ القارة لتمويل المناخ، فضلاً عن دعم جهود التكيُف في قطاعي الزراعة والمياه، والدفع بتحقيق التحول العادل نحو الطاقة المستدامة، حيث أكد الوفد المصري على أهمية تناغم الرسائل الصادرة عن المؤسسات الإفريقية بخصوص أولويات القارة في هذا الشأن، ومحاولة تعظيم الاستفادة من استضافة القارة للمؤتمر.

من جانبها، رحبت نائبة رئيس المفوضية بالوفد المصري، وكذا بحرص مصر على التفاعل مع الاتحاد الإفريقي في إطار التحضيرات للمؤتمر، وأشارت إلى أن استضافة مصر لـ COP27 تتيح فرصة فريدة لإفريقيا لإعطاء دفعة جديدة لتناول أولوياتها وشواغلها في قضايا المناخ، مؤكدةً على أهمية التعامل مع قضية تغير المناخ بشكل عابر للقطاعات، كما دعت إلى تعزيز التنسيق بين الرئاسة المصرية للمؤتمر والمفوضية لإبراز البُعد الإفريقي للمؤتمر من خلال استضافة فعاليات مشتركة على هامشه.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد المصري تستمر حتى الأول من يوليو ٢٠٢٢، ويعقد الوفد خلالها عددًا من اللقاءات مع مسئولي المفوضية والإدارات المختلفة، وذلك في إطار انخراط الرئاسة المصرية للمؤتمر مع كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ، ولا سيما الأطراف الإفريقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.