fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

اليوم الجمعة..تبدأ أول موجة حر تشهدها البلاد في فصل الصيف والذي بدأ الثلاثاء الماضي.. بحيب بيان هيئة الأرصاد الجوية

حيث تؤكد الأرصاد أن محافظات الجمهورية تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين3:2 درجات مئوية.

ليسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري، جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

حالة الطقس ليلا معتدلا على كافة الأنحاء.

جدير بالذكر أن الانقلاب الصيفي، والذي بدأ فلكيًا يوم الثلاثاء الماضي، يستمر لمدة 3 أشهر مقبلة، تستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد.

كما تتعرض البلاد، وقت الظهيرة لأجواء مشمسة، وذلك في الوقت الذي تتعرض له أوروبا لموجة مفاجئة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وما زالت التحذيرات مستمرة.. حيث يطالب خبراء هيئة الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج..

الأرصاد تحذر من نشاط الرياح الترابية

توقعات الأرصاد بنشاط للرياح خلال فترة المساء على مناطق من جنوب سيناء ، والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد إلي مناطق من القاهرة الكبرى، والتي تساعد على خفض معدلات الرطوبة.

الأرصاد تكشف حالة الملاحة البحرية

تكشف الأرصاد عن حالة الملاحة البحرية بالبحر الأبيض، مؤكدة أنها خفيفة إلي معتدلة، والرياح شمالية غربية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1,5: 1 أمتار.

أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه معتدل، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2: 1,5 متر.، والرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة

القاهرة والوجه البحرى 37- 24

السواحل الشمالية 32- 23

جنوب سيناء 39- 28

شمال الصعيد 38- 26

جنوب الصعيد 42- 28.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.