fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

كشفت مراجعة رسمية للسلطات الأمريكية عن استخدام تحليل للسلامة، بعد تحطم أولى طائرتين من طراز 737ماكس من تصنيع شركة بوينج، عملية معيبة يتعين إصلاحها وتحديثها على نطاق واسع.

وأشارت دراسة جديدة نشرتها الأكاديمية الوطنية للعلوم، إلى أن لدى إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية ،التي قامت بالتحليل السابق ، خبيرا واحدا فقط في طريقة تقديرها لمخاطر تعرض الطائرات الحالية لحوادث تحطم .

وقالت الأكاديمية إن التعليمات الخاصة بإجراء هذه التحقيقات متناقضة وعفا عليها الزمن،حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء .

وتحتوى الدراسة ،التي أمر بها الكونجرس الأمريكي ، على أكثر من 24توصية لإدارة الطيران الاتحادية لتحسين عملية تقدير الخطر بشأن أمكانية تعرض طراز طائرة لحوادث تحطم في المستقبل.

ووصف التقرير هذه التغيرات بأنها “مهمة لنهج شامل للسلامة العامة لأسطول طائرات النقل”.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية إنها تراجع التقرير وترحب بـ”عملية تدقيق خارجية”.

كانت سلطات الطيران الأمريكية وفي العالم قد أوقفت تشغيل الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس في مارس 2019 بعد حادثي تحطم طائرتين من هذا الطراز في إندونيسيا وإثيوبيا خلال أقل من 5 أشهر، ما أسفر عن مقتل 346 شخصا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.