[ الصفحة الأولى ]

وزير تجارة جيبوتى يرأس وفدا من كبار المستوردين لزيارة مصر

أحمد الصغير

 

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن وزير التجارة والسياحة بدولة جيبوتى سيرأس وفدًا من كبار المستوردين لزيارة القاهرة خلال شهر يوليو المقبل، لبحث تلبية احتياجات دولة جيبوتى من المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية.

وقالت الوزيرة، إن مصر حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة جيبوتى وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خاصة فى ضوء توافق الرؤى بين القيادة السياسية فى البلدين لتحقيق نقلة نوعية فى مستوى العلاقات المشتركة فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدتها الوزيرة مع محمد ورسمه ديريه وزير التجارة والسياحة بدولة جيبوتى، وذلك على هامش مشاركة الوزيران فى الاجتماع الوزارى الثانى عشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد بمدينة جنيف السويسرية

 

شارك فى اللقاء إبراهيم السجينى مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية، والدكتور أحمد مغاورى رئيس المكتب التجارى المصرى بجنيف.

وأشارت جامع إلى أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين، سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي، خاصة في منطقتي القرن الإفريقي والبحر الأحمر.

 

وأكدت أن المرحلة المقبلة ستشهد دفع أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.  

ولفتت الوزيرة إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات لوفد المستوردين من دولة جيبوتى خلال زيارتهم لمصر مع المجالس التصديرية وبصفة خاصة المجالس المعنية بالمنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية للتعرف على قوائم المنتجات المطلوبة وبحث تلبيتها.

وأشارت فى هذا الاطار إلى أن وجود خط شحن بحرى يقوم برحلات أسبوعية منتظمة وكذا خط الطيران المباشر والذى بدأ تشغيله منذ شهور قليلة، يمثلان ركيزة أساسية لتيسير حركة التجارة البينية وانتقال المستثمرين بين مصر وجيبوتي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button