تقارير وحوارات

نصائح هامة لأصحاب الضغط المنخفض لتجنب الإغماء في فصل الصيف

إيمان عيسى

مشاكل فصل الصيف الذي نتعرض فيه لارتفاع درجات الحرارة، ولكن يتعرض كثيرون من مرضى الضغط المنخفض للإغماء نتيجة فقدانهم للسوائل الموجودة في الجسم عن طريق عملية التعرق.

 

أصحاب الضغط المنخفض عرضة للإغماء
قال الدكتور محمد فاروق استشاري القلب والأوعية الدموية، إن الأشخاص والمرضى الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم بشكل دائم، هم في الأساس يعانون من نقص السوائل والأملاح في الجسم، وبالتالي عندما يتعرضون لارتفاع في درجة الحرارة، يصابون بعدها بانخفاض الضغط بشكل واضح، مما يجعلهم أكثر عرضة للإغماء خاصة عند التعرض المباشر للشمس؛ أو في حالة الجلوس في مناخ حار فترة طويلة.

ولذلك على مرضى الضغط المنخفض تجنب انخفاض الضغط أثناء ارتفاع درجة حرارة الجو، وعليهم اتباع كثير من نصائح الطبيب تفاديًا لحدوث أزمات لهم .

 

نصائح لأصحاب الضغط المنخفض لتجنب خطر ارتفاع درجات الحرارة
أكد استشاري القلب , أنه على أصحاب الضغط المنخفض ؛ الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم لتعويض الأملاح التي تم فقدانها بسبب العرق، لتحافظ على نسبة الماء في الجسم.

مع الإكثار من السوائل باختلاف أنواعها، سواء ماء أو عصائر طبيعية، حيث أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتساعد على تعزيز تدفق الدم في الشرايين، مما يساعد على ضبط الضغط.

ومن المهم تناول الخضروات الورقية، والفواكه الطازجة، لأنها تحتوي على مياه، مما يجعلها تساعد على تدفق الدورة الدموية للقلب.

ويفضل تقليل الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم لأنها تتسبب في انخفاض الضغط ؛ مع الابتعاد تماما عن التعرض لحرارة الشمس المباشرة، لتجنب انخفاض الضغط بشكل مفاجئ، والتعرض للإغماء، والحرص دائما على الوجود في أماكن جيدة التهوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى