fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

سهام صلاح

تبدأ وزارة السياحة في عملية التفتيش على فنادق المرحلة الأولى اعتبارًا من الأسبوع المقبل بالتزامن مع قيامهم بالمتابعة الدورية لموقف الفنادق المختلفة، وذلك بعد انتهاء الوزارة من تدريب مفتشي الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية بالوزارة لتأهيلهم على مراجعة مكونات شبكة الإنترنت الداخلية للفنادق وقياس كفاءة سرعات الإنترنت بها.

وقد تم إعداد هذا البرنامج التدريبي من قِبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، إن هذا البرنامج التدريبي يأتي وفقا للخطة الموضوعة لرفع كفاءة سرعة الإنترنت بالمنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية والتي يتم تنفيذها على ثلاثة مراحل تشمل المرحلة الأولى فنادق القاهرة والجيزة فئات أربع وخمس نجوم، ومدينة شرم الشيخ فئات ثلاث وأربع وخمس نجوم وذلك بإجمالي 153 فندقا.

وتابع:” على أن تقوم المنشآت الفندقية بالتعاقد مع أي من مقدمي خدمات الإنترنت المرخص لها بالعمل في مصر طبقا للسرعات المحددة في القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن والخاص بإلزام جميع المنشآت الفندقية بجميع أنواعها برفع كفاءة سرعة الإنترنت بها والمحددة وفقا لتصنيف كل منها في مدة أقصاها ٦ أشهر بالنسبة للمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، والذي يأتي تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27″، ونهاية العام الجاري بالنسبة لباقي المنشآت على مستوى الجمهورية”.

وأكد أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، تتابع بشكل دوري تقدم الأعمال والعمل على حل كافة المعوقات لضمان الانتهاء من توصيل كابلات الألياف الضوئية وتشغيل الإنترنت في ضوء المُهل المنصوص عليها بالقرار الوزاري.

وأضاف مساعد الوزير للتحول الرقمي أنه تم وضع مواصفات فنية محددة للشبكات الداخلية والتي يلزم على المنشآت الفندقية أن تقوم بإنشائها أو تطوير القائم منها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.