fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

اختتمت وزارتا الثقافة والسياحة والآثار فعاليات مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء والذى يعد الاول من نوعه بمحافظة الشرقية وافتتحته الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وشهده 9000 من أبناء المحافظة وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، والذى أقيم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وخلال حفل الختام امتزج ابهار التاريخ بسحر الإبداع المعاصر؛ حيث التمع الفنان الكبير على الحجار وقوبل بحفاوة بالغة من ابناء الشرقية الذين تفاعلوا مع الأعمال التى غرد بها ومثلت علامات مضيئة فى مشواره الفنى الممتد كان منها المال والبنون، الزين والزينة، تجيش نعيش، ريشة، من غير ما تتكلمي، في قلب الليل، ذئاب الجبل، ما فيناش من خوف، مسألة مبدأ، يا أبو ريش، الليل وآخره، زي الهوى، تجيش نعيش، على قد ما حبينا، عارفة وبوابة الحلواني .

وسبقه الفنان حازم شاهين الذى عزف على اوتار العود مجموعة من مؤلفاته الرومانسية الخاصة الى جانب عدد من الاعمال التراثية وشاركته غناء بعضها بتول العبد كان منها بيت الخلخال، مصر جميلة، زوروني، رقصة السوق .

جدير بالذكر ان مهرجان تل بسطا الاول للموسيقى والغناء اقيم بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة فى دار الاوبرا المصرية ووزارة السياحة والاثار ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة ومحافظة الشرقية وتضمنت 6 عروض على مدار 3 ليالٍ أحياها كل من فريق براس ساوند باند، الفنان الكبير مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، نجوم الموسيقى العربية بالاوبرا ايمان عبد الغنى – ياسر سليمان – محمد الخولى ومروة ناجى بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور مصطفى حلمى، الفنان حازم شاهين وفرقته والفنان الكبير على الحجار وفرقته الى جانب تابلوهات فنية لفرقة الشرقية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء

مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء

مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء

مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.