[ الصفحة الأولى ]رياضة

الشناوي يحمي عرين الأهلي .. وإيبوكا يقود هجوم إنبي

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تشكيلة فريقه لخوض لقاء إنبي مساء اليوم السبت على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة 15 للدوري المصري.وفضل موسيماني إشراك حارسه الأساسي محمد الشناوي رغم معاناته من الام في العضلة الخلفية واستبداله في لقاء البنك الأهلي الأخير بالدوري.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى:  محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمد هاني – كريم فؤاد – علي معلول.

خط الوسط: أحمد نبيل “كوكا” – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: صلاح محسن – محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء حارس المرمى علي لطفي وحسام حسن وبيرسي تاو وزياد طارق ومحمد فخري ومحمد نصير وأحمد عبد القادر ومحمود وحيد ومحمود متولي.

وأعلن حلمي طولان المدير الفني لإنبي تشكيلته كالتالي:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: إبراهيم يحيى – محمد حامد – خالد رضا.

خط الوسط: علي فوزي – زياد كمال – صلاح ريكو – مصطفى شكشك – مصطفى دويدار.

خط الهجوم: مصطفى شلبي – جون إيبوكا.

ويجلس على مقاعد البدلاء حارس المرمى عبد العزيز البلعوطي ومؤمن راضي ومحمد إسماعيل وإبراهيم القاضي ومحمد شريف حتحوت وعبد الرحمن عماد ودينو بيتر وعمر عدلي ومصطفى جمال.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، عامة، وجماهير النادي الأهلي، خاصة، صوب استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، لمتابعة لقاء إنبي والنادي الأهلي، في واحدة من المباريات الصعبة، والتي تتوقع أن تكون مثيرة بين الفريقين، ويدير اللقاء، محمد الصباحي حكما للساحة، ويعاونه كل من، يوسف البساطي وشريف عبد الله مساعدين، والسيد منير حكما رابعا، عبد العزيز السيد حكم فيديو، أحمد توفيق طلب مساعد حكم فيديو.

عمليا، يسعى الأهلي إلى استعادة ذاكرة الانتصارات المحلية وتحقيق الفوز الغائب في آخر 4 مباريات بالدوري، في مواجهة الفريق البترولي العنيد.

وواقعيا، الأهلي قاطع الانتصارات في آخر 4 مباريات بخسارته أمام المصري، وتعادله مع طلائع الجيش وسيراميكا والبنك الأهلي، وهو ما لم يحدث منذ 12 عاما، وبالتحديد في 2010 حين خسر أمام الإسماعيلي وتعادل مع سموحة والجونة والاتحاد السكندري.

وحاليا، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 34 نقطة، ولكنه يمتلك 4 مؤجلات ضد إنبي وإيسترن كومباني والجونة من الدور الأول، والإسماعيلي من الدور الثاني.

ويطمع الأهلي في الفوز بمباراتي إنبي وإيسترن كومباني لتقليص الفارق مع الزمالك المتصدر إلى نقطة وحيدة، قبل التفرغ لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، بالدار الببيضاء، في الثلاثين من الشهر الجاري.

ويعاني الأهلي من بعض الغيابات المؤثرة، لاسيما عمرو السولية، وحمدي فتحي، وأليو ديانج، وياسر إبراهيم، ومحمد عبد المنعم، للإصابة، وأيمن أشرف للحصول على الإنذار الثالث، وبدر بانون لعدم الجاهزية، ووليد سليمان، ومحمد محمود كوجهة نظر فنية.

واعترف بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، بتأثير الإجهاد على لاعبيه، مؤكدا أن الأهلي له برنامج مختلف عن باقي الأندية بسبب كثرة الارتباطات التي يخوضها.

وفي المقابل، يرفع فريق إنبي شعار التحدي مع مديره الفني، المخضرم حلمي طولان، ويسعى لتحقيق الفوز على الأهلي مثلما فعل أمام الزمالك، منذ أسبوع فقط.

ويعول إنبي صاحب المركز التاسع برصيد 24 نقطة، على تألق هدافه النيجيري جون إيبوكا الذي أحرز 9 أهداف في الدوري حتى الآن، بجانب بعض العناصر الواعدة مثل مصطفى شلبي ومصطفى دويدار وعبد الرحمن عماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى