fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

قدمت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي، عرضا تقديميا استعرضت خلاله المقومات الفريدة التي يتمتع بها المقصد المصرى من موقع جغرافى ومناخ وتنوع غنى في المنتج السياحى إلى جانب بنية أساسية سياحية قوية من منشآت سياحية وعمالة مدربة وغيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع  عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تم عقده مع عدد من ممثلي قطاع السياحة ببلجيكا، بحضور بدر عبد العاطى سفير مصر لدى بلجيكا، والسفير فرانسوا كورنى سفير بلجيكا لدى مصر، والأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وممثلون عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وعدد من ممثلي كبرى منظمى الرحلات وشركات السياحة في بلجيكا، وذلك لبحث سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة من بلجيكا إلى مصر.

وأوضحت أن هذا الاجتماع يعكس اهتمام الجانبين المصري والبلجيكي بزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البلجيكية.

وتحدثت عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منذ يوليو 2020 والتي ارتكزت بشكل أساسى على الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والعاملين بالقطاع السياحى والسائحين كأولوية قصوى.

ونوهت عن قيام الوزارة بمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في كافة المنشآت السياحية والفندقية، كما أشارت إلى الخط الساخن الذي أطلقته الوزارة والذي يعمل على مدار الساعة للتواصل مع السائحين للتعرف على أي شكوى أو استفسار إلى جانب التعرف على مقترحاتهم.

وتطرقت أيضا للحديث عن الإجراءات التي تم اتخذها لتيسير إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر.

كما أشارت إلى جهود الوزارة للعمل على تنويع المنتج السياحى والتي أبرزها العمل على تطوير مسار العائلة المقدسة فى مصر والاهتمام بمنتج السياحة الريفية في ظل المبادرة الرئاسية حياة كريمة للارتقاء بالمستوى المعيشى بالقرى الأكثر احتياجا في مصر، مشيرة إلى المشروعات القومية الكبرى التي تتم حاليا في مصر والتي تعكس التطور الكبير الذى تشهده الدولة والتي من بينها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والجلالة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.