fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أنّ الصداع النصفي من مشكلات الطب في مصر، لأنه ليس له علاجًا جذريًا.

وأضاف حسام موافي خلال تقديم برنامج «ربي زدني علمًا» على قناة صدى البلد، أن الصداع النصفي يُصيب النساء أكثر من الرجال، وغالبًا ما يأتي للأذكياء، مردفًا «اللي مش ذكي ربنا حاميه من الصداع النصفي لأنه مرض للأذكياء فقط».

وبيّن أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن النساء أكثر عرضة للصداع النصفي الذي يكون عنيفًا قبل حدوث الدورة الشهرية، ويأتي في ألمه في منتصف الدماغ، مشيرًا إلى أن الصداع النصفي يحدث نتيجة انغلاق شريان ما في المخ لمدة ثوان وانفتاحه مرة أخرى بعنف وبالتالي يؤثر على كمية الدم التي تذهب إلى منطقة معينة في الدماغ.

وكشف حسام موافي، أنّ المنطقة التي لا يصل لها الدم في مخ الإنسان نتيجة انغلاق الشريان، تحدث بها مشكلات، موضحًا: «لو تأثرت منطقة الرؤية يرى المريض أشياء غريبة، ولو تأثرت منطقة السمع يسمع أصواتا مختلفة وهكذا»

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.