fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

يشهد جاليري أكسيس، أفتتاح المعرض الجماعي، والذى يأت تحت عنوان «قشر البندق»، بمشاركة كلًا من الفنان هاني راشد، ياسمين المليجي، علاء عبد الحميد و أحمد شوقي حسن، وذلك فى السادسة من مساء الأحد 15 مايو 2022.

وبحسب بيان الجاليري فأن معرض «قشر البندق» يعرض أعمالًا فنية أنتجت كأصداء لتخلخل عدة مضامين حيوية حول المجال العام وسوق الفن والجمهور والأرشيف.

يضم المعرض أعمالًا من مواد سابقة التجهيز ولوحات وصور فوتوغرافية للفنانين هاني راشد وياسمين المليجي وعلاء عبد الحميد وأحمد شوقي حسن، الذين اجتمعوا في هذه التجربة ليقدموا تصورًا ومنهجًا تأويليًا عن واقع وصفوه بالضبابي، حقًا وضع الجميع أمام تساؤلات يصعب الحصول منها على إجابات دقيقة.

تكمن هذه التساؤلات في القدرة على إعادة تعريف الواقع ذاته، وهل ما زالت هناك جدوى للاشتباك معه بصفته (المصدر) لإنتاج الفن؟ فإذا فرضنا جدلًا أن الواقع شيئًا يمكن إخفاءه، فماذا سيحدث في تلك الحالة؟ كيف ستتعامل الممارسات الفنية حينها مع مصادرها كمفاهيم ومناهج  طالما تم استخدامها لتمثل الواقع أو على الأقل كوسيلة اتصال به؟ مما جعل الفن هو الصورة التأويلية لتلك العملية التبادلية بينهما. في معرض قشر البندق يبحث الفنانين في أعمالهم بطرق عدة عن إمكانيات تفكيك العلاقة بين الفن بصفته نتيجة (لمصدر) ما بمعناه الواسع، و(المصدر) بصفته محور لإنتاج العملية الفنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.