fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

بدأت الحياة تعود إلى قطاع السياحة العالمي رغم صعوبات السفر التي يفرضها كوفيد وتأثيرات الحرب في أوكرانيا، لكن النشاط لا يزال دون مستوى ما قبل الوباء.

وازدادت أعداد السياح دوليا بأكثر من الضعف، فارتفعت بنسبة 130 في % في يناير 2022 عما كانت عليه في القترة ذاتها من العام الماضي، بحسب آخر بيانات صادرة عن “منظمة السياحة العالمية” التابعة للأمم المتحدة.

ويستعيد المسافرون ثقتهم وتعد أوروبا والأميركيتان على رأس هذا الانتعاش.

وعلى مستوى العالم، ازداد عدد الزوار بـ18 مليون شخص بحسب منظمة السياحة، “ما يعادل الزيادة الإجمالية المسجّلة في العام 2021 بأكمله”.

وفي 2019، وصلت عائدات السياحة العالمية إلى 1,48 تريليون دولار. وتراجع الرقم بحوالى الثلثين جراء الوباء في العام التالي.

وبينما يؤكد يناير منحى التعافي الذي بدأ عام 2021، سلّطت منظمة التجارة العالمية الضوء على كيفية تأثير المتحورة أوميكرون مؤخرا على الزيادة. وبقي عدد المسافرين القادمين دوليا في يناير 2022 أقل بنسبة 67%ٌ  عما كان عليه قبل الوباء.

وشهدت معظم المناطق عودة للمسافرين إليها وانتعاشا عن المستويات المنخفضة التي سجّلت مطلع العام 2021، بينما كان الوضع في أوروبا أفضل بثلاث مرّات وفي الأميركيتين أفضل بمرّتين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.