[ الصفحة الأولى ]رياضة

قرار صارم ضد حكمة لقاء مصر والهند في دورة الأردن النسائية

قررت اللجنة المنظمة للدورة الثلاثية الودية الدولية لكرة القدم النسائية في الأردن، منع طاقم التحكيم الأردني الذي أدار مباراة منتخب مصر أمام نظيره الهندي، من إدارة أي مباريات متبقية في الدورة.

وبررت اللجنة قرارها بارتكاب حكمة الساحة أخطاء فادحة أسفرت عن هزيمة منتخب سيدات مصر 1-0 أمام الهند في افتتاح البطولة.

أدار المباراة طاقم أردني بقيادة حنين مراد، وعاونها صابرين عبادي وإسلام عبادي والحكم الرابع أسامة حسن.

واحتج الجهاز الفني والإداري المصري بشدة أمس على قرارات الحكمة، بعد هدف الهند الذي سُجل أثناء سقوط إحدى لاعبات مصر، ومع ذلك استكملت الحكمة اللعب، كما تغاضت عن ضربتي جزاء للفراعنة، وأشهرت البطاقة الحمراء للاعبة إنجي عطية قائدة منتخب مصر قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الأردن يوم الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة من البطولة.

وأكد محمد كمال المدير الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية، أن “مواجهة الهند تمثل تجربة مهمة مع مدرسة آسيوية، ومنافس قوي، وقد استفاد منها كثيرا”.

وأضاف اليوم الأربعاء “شكل منتخب مصر اختلف. الفريق ما زال في مرحلة البناء والنتائج ستتحقق في المرحلة المقبلة خاصة أن منتخبنا يتكون من لاعبات صغيرات السن”.

وواصل “الجهاز الفني يسعى لبناء منتخب قادر على المشاركة في تصفيات كأس أمم أفريقيا المقبلة، وهذا لن يحدث إلا بالمشاركات القوية، ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب لتطوير الفريق، واللعب على الاستحواذ، مما يتطلب مواجهات قوية لزيادة الانسجام”.

وعن مستوى التحكيم قال كمال “بالطبع مستوى التحكيم يبدو ضعيفا جدا ولقاء الأمس شهد قرارات عكسية بالجملة منها التغاضي عن ركلتي جزاء واحتساب هدف الهند بعد إصابة لاعبة منتخب مصر داخل منطقة الـ 6 ياردات بعد خطأ على لاعبة الهند”.

وأوضح “توقف اللعب ثم أشارت الحكمة بالاستمرار، كما طردت إنجي عطية قائدة المنتخب، بعدما تعرضت للإصابة بجرح وخرجت للعلاج ثم عادت إلى الملعب وعندما شاهدت الحكمة الإصابة منحتها الإنذار الثاني بحجة إهدار الوقت!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى