[ الصفحة الأولى ]رياضة

منتخب السويس يفجر المفاجأة ويطيح بفيوتشر من كأس مصر

فجر الفريق الأول لكرة االقدم بنادي، منتخب السويس، الناشط في دوري القسم الثاني، مفاجأة جديدة في دور الـ32 ببطولة كأس مصر، بعدما أطاح بمنافسه فيوتشر، بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح عقب التعادل (1-1)، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب استاد السلام بالقاهرة.

وتأهل منتخب السويس بقيادة مديره الفني نبيل محمود إلى ثمن نهائي كأس مصر منهيا أحلام فيوتشر بقيادة مديره الفني علي ماهر.

تقدم فيوتشر عن طريق محمد رضا بوبو من ضربة جزاء في الدقيقة (44)، ولكن منتخب السويس تعادل من ضربة جزاء سجلها باسم عادل بالدقيقة (78).

وامتد اللقاء إلى 120 دقيقة، ولكن التعادل فرض كلمته على مجريات الأمور ولجأ الفريقان لركلات الترجيح.

سجل لفيوتشر محمد فاروق ومحمد رضا بوبو وأضاع مروان صحراوي وكريم نيدفيد.

وسجل لمنتخب السويس باسم عادل وأحمد حاتم وإبراهيم عوض وأحمد فتحي.

عاب فريق فيوتشر التسرع في إنهاء الهجمات، لاسيما في الشوط الثاني، وبعد إحراز فريق منتخب السويس، هدف التعادل أيضا من ركلة جزاء.

حقق نبيل محمود المدير الفني لمنتخب السويس، الذي كان يتمناه، بالوصول لركلات الترجيح، بعدما صمد لاعبوه بجسارة، خلال الثلاثين دقيقة، الوقت الإضافي، مع تألق محمود كوكو، حارس المرمى الذي كان موفقا، بشكل كبير، وتصدى لكل محاولات فيوتشر الهجومية، في الوقت الذي لم يختبر فيه محمود حمدي، طوال المباراة، ولم ينجح في التصدي لركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء

وتألق محمود كوكو حارس منتخب السويس المخضرم، وقاد فريقه للتأهل إلى دور الـ16 بعدما تصدى لركلتي ترجيح، من مروان الصحراوي، وكريم ندفيد على التوالي، فيما تميز لاعبو منتخب السويس، بالبراعة في تسديد ركلات الترجيح التي كانوا مستعدين لها.

وسبق أن صعد منتخب السويس لنهائي كأس مصر مرتين في تاريخه عامي 1965 و1990.

وتأهل 12 فريقا إلى ثمن النهائي “المقاولون العرب وإنبي وكفر الشيخ والجونة والإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة وطلائع الجيش والبنك الأهلي والمقاصة وسموحة بجانب السويس”.

ويلعب بيراميدز بعد غدٍ الاثنين ضد لافيينا، بينما تأجلت 3 مباريات في ختام هذا الدور، وتجمع بين الأهلي والمصري بالسلوم، والزمالك ضد الداخلية، والمصري مع المنصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى