[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

تفاصيل حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 يوم الأحد المقبل

 سيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 الأحد المقبل 27 مارس في لوس أنجلوس على مسرح دولبي.

 تم إعداد المسرح للاحتفال بأفضل الأعمال السينمائية في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 ، حيث ستسير شخصيات هوليوود على السجادة الحمراء وتحتفل بأمسية من الإنجازات لبعض أكبر الفنانين في هذه الصناعة.

وتشهد الجوائز هذا العام منافسة كبيرة بين أفضل أفلام العام وبين المرشحين ، وسيطر على معظم الفئات فيلم جين كامبيون ، The Power of the Dog  أو”قوة الكلب” من بطولة بنديكت كومبرباتش وجيسي بليمونز وكيرستن دنست في الأدوار الرئيسية، حيث حصل الفيلم على 12 ترشيحًا بما في ذلك في الفئات الرئيسية مثل أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل سيناريو مقتبس، يأتي في المرتبة الثانية فيلم Dune بعشرة ترشيحات.

من بين المنافسين الكبار في فئة التمثيل هذا العام ويل سميث عن فيلم ” الملك ريتشارد”، وأندرو غارفيلد عن فيلم “تيك تيك .. بوم”، دينزل واشنطن “مأساة ماكبث” ، جافير بارديم ” Being the Ricardos” وبينيديكت كومبرباتش “قوة الكلب”. ومن بين الممثلات جيسيكا شاستين عن “عيون تامي فاي”، وبينيلوبي كروز عن “أمهات موازية” وكريستين ستيوارت عن فيلم “سبنسر”، ونيكول كيدمان عن ” Being the Ricardos“، وأوليفيا كولمان “الابنة المفقودة”.

سيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 في 27 مارس في لوس أنجلوس في مسرح دولبي وسيتم بثه على الهواء مباشرة في الساعة 8 مساءً بتوقيت لوس أنجلوس، والساعة 4 صباحا يوم 28 مارس بتوقيت مصر.

بعد ثلاث سنوات، سيكون لحفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام مضيفان مرة أخرى ولن يكون شخصًا واحدًا، ولكن في الواقع ، ستنضم ريجينا هول وواندا سايكس إلى ثلاثة مشاهير كبار مثل الممثلة الكوميدية آمي شومر.

ويشهد حفل الأوسكار هذا العام جدلا بسبب قرار الأكاديمية بتوزيع جوائز 8 فئات قبل الحفل الرسمي لبعض الفئات وراء الكاميرا، بناء علي طلب الشبكة الناقلة لتقليل وقت الحفل لرفع نسب المشاهدة.

تفاصيل حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 يوم الأحد المقبل

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button