رياضة

صن داونز يتقدم على الأهلي بهدف في دوري الأبطال في شوط أول

تقدم فريق صن داونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف على النادى الأهلي في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا .

بدأ المارد الأحمر متراجعا منذ بداية اللقاء وظهرت اللمسات والتمريرات الخاطئة من جانب لاعبي خط الوسط والدفاع وهو ما أربك الحسابات مبكرا .

سيطر لاعبو صن داونز على مجريات اللعب بمنتصف الملعب وامتلاك الكرة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الشناوي .

حاول لاعب صن داونز زواني الوصول إلى مرمى الشناوي أكثر من مرة لكن دفاع المارد الأحمر أنقذ الموقف .

ومع مرور ربع ساعة من بداية اللقاء لجأ لاعبو صن داونز لاستعمال العنف واللعب بقوة في الالتحامات والكرات المشتركة في ظل مشاهدة من حكم المباراة الإثيوبي باملاك تيسيما .

لجأ مدرب صن داونز إلى انطلاقات وسرعات دومينجو وشالولايل وجالي وموداو ومورينا للوصول إلى مرمى الشناوي حتى جاءت الدقيقة 24 ليسجل صن داونز الهدف الأول عن طريق اللاعب بيتر شالوليلي من ضربة ركبة وهدف وسط سرحان خط الدفاع أثناء تنفيذ الضربة الركنية للفريق الجنوب إفريقي.

عقب إحراز صن داونز الهدف الأول حاول الأهلي إدراك هدف التعادل عن طريق محمد شريف وبيرسي تاو في الخط الهجومي إلا أن الهجمات المرتدة لفريق صن داونز كانت الأخطر على مرمى الشناوي .

وبعد مرور نصف ساعة من بداية اللقاء شكل بيتر شالوليلي وجالي وموداو ومورينا خطورة حقيقية وسط غياب الانسجام بين قلب الدفاع الأحمر محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم .

وفي الدقيقة 38 يخرج اللاعب كريم فؤاد في تغيير اضطراري عقب إصابته ويحل بدلا منه طاهر محمد طاهر في الطرف الأيمن .

وفي الدقيقة 40 حصل أليو ديانج على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء إثر القوة المفرطة من جانب مدافع الفريق الجنوب إفريقي .

ومع نهاية الشوط الأول ضغط أصحاب الأرض من أجل تعزيز النتيجة وتسجيل الهدف الثاني وسط غياب التركيز والانسجام للاعبي الأهلي .

وقدم النادي الأهلي المصري شكوى رسمية لمراقب مباراة الفريق الأحمر المقررة عصر اليوم ضد صن داونز الجنوب أفريقي لإثبات محاولات تعطيل حافلة الفريق لمنع وصولها لملعب المباراة في الوقت المحدد.

وقام الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي، رئيس البعثة في جنوب أفريقيا وحسام غالي عضو مجلس الإدارة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بتقديم شكوى رسمية لمراقب المباراة.

وتكدست أعداد غفيرة من جماهير صن داونز في الطريق المؤدي من فندق إقامة بعثة الأهلي إلى ملعب سوكر سيتي الذي سيستضيف مباراة الفريق أمام بطل جنوب أفريقيا، مما أدى إلى تعطيل تحرك الحافلة لبعض الوقت.

كما أقدم بيتسو موسيماني المدير الفني على النزول من حافلة الأهلي وإزالة الحواجز بنفسه ليفسح الطريق أمامها.

واضطر الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة الأهلي، رئيس البعثة في جنوب أفريقيا، ومعه طارق قنديل وحسام غالي عضوي مجلس الإدارة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، للحديث مع رجال الأمن لفتح الطريق أمام حافلة الأهلي بعد إغلاق المدخل بسبب وجود الجماهير؛ حتى تتمكن من الوصول إلى الملعب.

ورصد مسؤولو بعثة الأهلي عدم وجود العدد الكافي من رجال الأمن في جنوب أفريقيا لتأمين تحرك الفريق من فندق الإقامة إلى ملعب المباراة.

وفشل الأمن في إزاحة جماهير صن داونز المتواجدة أمام حافلة الأهلي مما أدى لتعطل وصولها إلى الملعب حتى الآن، وبحث مسؤولو الفريق الأحمر اتخاذ مسار آخر نحو الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى