[ الصفحة الأولى ]رياضة

“قاتلوا على البطولة.. إفريقيا عاوزة رجولة”..رسالة الأهلاوية

وجهت جماهير الأهلي، رسالة للاعبي الفريق قبل انطلاق لقاء المريخ السوداني، اليوم السبت، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ورفعت جماهير الأهلي، لافتة للاعبي الفريق الأحمر في مدرجات ملعب السلام، الذي يستضيف اللقاء أثناء أداء اللاعبين، عملية الإحماء.

وكتبت جماهير الأهلي على اللافتة “قاتلوا على البطولة.. أفريقيا عاوزة رجولة”.

وتواجد في المقصورة الرئيسية بستاد السلام، الإسباني أوجستي جولبي، المدير الفني لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي، وطارق الغنام أسطورة اللعبة، بجانب الأمريكي مايكل تومسون لاعب الفريق.

وقام المدرب بيتسو موسيماني، بلفتة إنسانية، بعدما صافح مشجعي الفريق من ذوي الهمم، والتقط معهم الصور التذكارية قبل انطلاق اللقاء.

يدخل الفريق السوداني بقيادة مدربه الإنجليزي لي كلارك، المباراة بمعنويات مرتفعة عقب البداية القوية بفوز على منافسه التقليدي الهلال، بعد تعادل سلبي مع صن داونز، متصدر المجموعة.

أما الأهلي يسعى لتحقيق أول انتصار في المجموعة الأولى بعد تعادله السلبي مع الهلال السوداني في الجولة الثانية، ثم الخسارة أمام صن داونز على ملعبه بهدف دون رد الأسبوع الماضي.

الأهلي والمريخ

صحوة المريخ تواجه أكثر من عقبة، أبرزها التفوق التاريخي للأهلي في 6 مواجهات سابقة، حيث حقق بطل مصر 3 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة.

في عام 1983، التقى الفريقان في الدور الأول وفاز الأهلي (1-0) ذهابا في القاهرة، وتعادلا إيابا بدون أهداف في السودان، وتجدد اللقاء في ثمن نهائي نسخة 2002، حيث فاز بطل مصر بثنائية، وخسر إيابا خارج الديار بنتيجة (1-3).

وفي الموسم الماضي، التقى الفريقان خلال مرحلة المجموعات، حيث فاز الأهلي في القاهرة بثلاثية دون رد، وتعادلا (2-2) على ملعب الجوهرة الزرقاء.

موسيماني × العرب.. لا يقهر

العقبة الثانية أمام صحوة المريخ، فهي السجل القوي لبيتسو موسيماني مدرب الأهلي ضد الأندية العربية، منذ توليه مسؤولية الفريق مطلع أكتوبر/ تشرين أول 2020.

قاد موسيماني الأهلي خلال 28 مباراة في دوري الأبطال وكأس السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية، لعب خلالها 12 مباراة ضد الأندية العربية، لم يعرف فيها طعم الخسارة، حيث فاز 10 مرات وتعادل في 2.

في نسخة دوري الأبطال لعام 2020، انتصر الأهلي تحت قيادة موسيماني على الوداد المغربي ذهابا وإيابا بواقع (2-0) و(3-1) في الدور قبل النهائي، قبل أن يهزم الزمالك في نهائي القرن بنتيجة (2-1).

أما في نسخة 2021، احتفل المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي بالفوز على المريخ السوداني (3-0) في دور المجموعات، ثم تعادلا (2-2) كما سلف الذكر، وتفوق ذهابا وإيابا على الترجي التونسي (1-0) و(3-1) في نصف النهائي.

وللموسم الثالث على التوالي، التقى بيتسو موسيماني بخصم عربي، حيث تعادل مع الهلال السوداني بدون أهداف، ويستعد لملاقاته مجددا في ختام دور المجموعات، بخلاف مباراتين مع المريخ.

كما قاد موسيماني فريقه للفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي مرتين متتاليتين، الأولى على حساب نهضة بركان المغربي بالفوز (2-0) والثانية أمام الرجاء المغربي أيضا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وعلى المستوى العالمي، قاد موسيماني الأهلي للفوز على الدحيل القطري (1-0) ثم الهلال السعودي برباعية دون رد، في مونديال الأندية لعامي 2021 و2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى