[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يكشف موقف المصابين قبل لقاء المريخ

كشف سامي قمصان، المدرب العام بالأهلي، عن موقف مصابي الفريق الأحمر، قبل مباراة المريخ السوداني، المقبلة بدوري أبطال أفريقيا، السبت القادم.

وقال قمصان إن محمود متولي تعافى من الإصابة لكنه بحاجة إلى 10 أيام قبل المشاركة في المباريات، فيما سيخضع بدر بانون وأحمد نبيل كوكا لفحوصات جديدة بعد معاناتهما من مضاعفات كورونا.

وأشار مدرب الأهلي إلى أن صلاح محسن بحاجة إلى 3 أسابيع جديدة من أجل التعافي من الإصابة.

وأتم: “أيمن أشرف مدافع الفريق قد يظهر في تدريب الغد من أجل اختبار مدى جاهزيته لخوض التدريبات واللحاق بالمباريات بعد ذلك”.

وكان الأهلي، قد فوزاً مهماً على حساب مضيفه فاركو بنتيجة (4-1) مساء  الثلاثاء، بستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ11 للدوري المصري.

الأهلي قدم بداية مميزة أسفرت عن 3 أهداف متتالية نزلت كالصاعقة على لاعبي فاركو، وبدأت الأهداف الحمراء عن طريق محمد شريف في الدقيقة 5 ثم أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 7 ثم أضاف أفشة الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 13.

وسجل فاركو هدفاً في الدقيقة 17 عن طريق لاعبه أحمد الصغيري ولكن أصحاب الأرض كافحوا حتى النهاية أملاً في تقليص النتيجة والعودة للمباراة إلا أن حسين الشحات أطلق رصاصة الرحمة بهدف رابع في الدقيقة 87.

الأهلي رفع رصيده بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني إلى 25 نقطة متصدراً ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن بيراميدز، وتجمد رصيد فاركو بقيادة مديره الفني مجدي عبد العاطي عند 15 نقطة في المركز السابع.

وصالح الأهلي جماهيره اليوم بعد الخسارة المباغتة على ملعبه أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف يوم السبت الماضي.

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي مكثف على دفاع فاركو وهو ما أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة 5 عن طريق محمد شريف، بعد تمريرة عرضية متقنة تسلمها اللاعب وسددها ببراعة في مرمى محمد صبحي.

لم يتوقف الهجوم الأهلاوي بعد الهدف المبكر فاستمر الضغط على دفاع فاركو، وسجل الأحمر هدفاً ثانياً في الدقيقة 7 عن طريق محمد مجدي أفشة بعد تمريرة طولية من رامي ربيعة، وانطلق أفشة وسجل هدفاً في مرمى صبحي وسط غفلة من دفاع فاركو.

استمر الضغط الأهلاوي وسجل أفشة الهدف الثالث من تمريرة عرضية فشل دفاع فاركو في إبعادها، وأودعها في مرمى فاركو ببراعة في الدقيقة 13.

ولكن فاركو أشعل الأجواء بعدما وجه كينجسلي سوكاري تصويبة أبعدها محمد الشناوي بشكل خاطئ ليردها أحمد الصغيري في المرمى في الدقيقة 17 مقلصاً الفارق.

تحسن أداء فاركو مع تراجع أهلاوي واضح، وحاول شكري نجيب بتسديدة أبعدها الدفاع ثم عرضية من عزمي غومة بينما نال حمدي فتحي وميكيسوني البطاقة الصفراء.

وأضاع عمرو السولية محاولة خطيرة بعد تسديدة قوية بجوار القائم، وألغى الحكم هدفاً رابعاً للأهلي سجله محمد شريف بسبب التسلل وهو ما حرم الفريق الأحمر من فرصة زيادة الحصيلة التهديفية.

الأهلي أشرك في الشوط الثاني الثنائي بيرسي تاو وأليو ديانج على حساب ميكيسوني وحمدي فتحي، بينما دفع فاركو بلاعبه رزقي حمرون بدلاً من جيفرسون.

وضاعت فرصة قريبة من الأهلي عن طريق بيرسي تاو الذي بالغ في مراوغة الدفاع، ثم فرصة أخرى أنقذها محمد صبحي وتصدى الشناوي لفرصة خطيرة من فاركو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

دفع فاركو بلاعبه محمود عماد على حساب سوكاري بجانب نزول أحمد شريف لتنشيط الهجوم بدلاً من شكري نجيب، وأشرك الأهلي الثنائي حسين الشحات وطاهر محمد طاهر على حساب محمد شريف وأحمد عبد القادر.

وواصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني عن طريق بيرسي تاو وأفشة الذي أضاع فرصة خطيرة في الست ياردات بضربة رأس بجوار القائم، قبل أن يسجل حسين الشحات الهدف الرابع في الدقيقة 87 من تسديدة اصطدمت بالمدافع عبد الله بكري وسكنت الشباك.

ودفع الأهلي بمهاجمه حسام حسن بدلاً من أفشة وأشرك فاركو الثنائي محمد أسامة ومحمود جهاد على حساب مودي ومحمود حمادة، وتعرض رامي صبري قائد فاركو لإصابة قبل النهاية وخرج اللقاء بفوز أهلاوي مستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى