[ الصفحة الأولى ]رياضة

شطة: الكاف وراء أزمة الهلال والأهلي

أكد عبد المنعم شطة، نجم الأهلي السابق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تسبب في حالة احتقان كبيرة بين جماهير الهلال السوداني، قبل مواجهة الأهلي المصري، بسبب تغيير قرار حضور الجماهير.

وتعادل حامل لقب دوري أبطال إفريقيا مع مضيفه في السودان، دون أهداف، ما

وقال شطة،  “الإعلام في البلدين أشعل الموقف، والأمور انتهت بخروج المباراة لبر الأمان”.

وأضاف: “التعادل السلبي والروح التي ظهرت بين اللاعبين، ساعدت على انتهاء الأزمة سريعا”.

وزاد: “الحظوظ لا تزال باقية للأندية الأربعة المتواجدة في المجموعة”.

وختم: “سعيد بمبادرة الأهلي دعم المريخ السوداني، وإقامة مبارياته في القاهرة على استاد الأهلي بالسلام، وذلك ليس غريبا على إدارة الأهلي وجماهيره، في ظل العلاقة الطيبة بين البلدين”.

ويستأنف الأهلي تدريباته اليوم الإثنين، من أجل الاستعداد لمباراة الفريق المقبلة أمام مصر المقاصة.

 

فبعد غياب دام حوالي 7 أسابيع كاملة، يعود الأهلي إلى أجواء الدوري مجددا بمواجهة مصر للمقاصة،  غدا الثلاثاء، بالجولة الـ10 للبطولة المحلية.

ولعب الأهلي آخر مبارياته بالدوري يوم 26 ديسمبر الماضي أمام فيوتشر (1-1)، ثم توقفت بالطولة وخاض الأحمر منافسات كأس الرابطة التي ودعها مبكرا.

ثم شارك الأهلي في كأس العالم للأندية التي حل بها ثالثا وحصل على الميدالية البرونزية، ثم افتتح مشوار دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بالتعادل (0-0) مع الهلال السوداني.

ويسعى الأهلي مع مديره الفني بيتسو موسيماني لتحقيق الفوز على المقاصة، قبل المواجهة المرتقبة ضد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، السبت المقبل، بدوري الأبطال.

ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة عن بيراميدز المتصدر، ولكن للأهلي مباراة مؤجلة إضافية أمام الجونة بخلاف اللقاء المؤجل ضد بيراميدز.

وربما يلجأ بيتسو موسيماني الجنوب إفريقي لإشراك بعض اللاعبين الذين لم يخوضوا المباريات مؤخرا، مقابل إراحة بعض الدوليين الذين تم استهلاكهم بدنيا مثل عمرو السولية ومحمد عبد المنعم.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي “: “أغلقنا تماما صفحة دوري الأبطال، ومواجهة المقاصة لن تكون سهلة أمام فريق يقوده مدرب مميز وهو تامر مصطفى”.

ويخوض فريق مصر للمقاصة مواجهة الأهلي باحثا عن نتيجة إيجابية لتحسين موقفه، حيث يحتل المركز الـ14 برصيد 8 نقاط، ويضم الفريق لاعبين موهوبين لفتوا الأنظار مثل كريم حلاوة والإيفواري سيرجي إيريك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى