[ الصفحة الأولى ]رياضة

موسيماني: مباراة الهلال ليست فاصلة في مشواري مع الأهلي

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري، أن مباراة الهلال السعودي غدا السبت لتحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية، ستكون في غاية القوة بين الفريقين.
وأضاف موسيماني في المؤتمر الصحفي: “لا شك أنها مباراة مهمة، الهلال بطل آسيا وهو فريق كبير ونحن أيضا سنفعل كل شيء لتحقيق الميدالية البرونزية ونمنحها لأفريقيا مثلما حدث في الموسم الماضي”.
وتابع: “حاولنا حصد ميدالية بلون مختلف ولكن لم يكتب لنا التوفيق في لقاء بالميراس البرازيلي في نصف النهائي، ولكن بشكل عام هناك فرق في أفريقيا لم تحصل على نفس الفرصة للمشاركة في المونديال”.
وأشار إلى أن الأهلي سيلعب ضد فريق كبير سجل 6 أهداف في مباراة واحدة بهذه البطولة، كما أنه أظهر قدراته أمام تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وهو ما يجعل اللعب باجتهاد كبير ضروري لحصد الميدالية.
وأوضح أن مستويات كرة القدم بدأت في التقارب بين أغلب القارات، مؤكدا أن الأهلي حقق شيئا جيدا في هذه النسخة بالثأر من مونتيري المكسيكي، كما أنه لعب بشكل جيد أمام بالميراس رغم الخسارة.
وأضاف: “الهلال فريق قوي يضم لاعبين كبار سبق لهم اللعب في بورتو البرتغالي والدوري الإنجليزي، وهو ما يعكس قوة الفريق وقوة التمويل الذي يملكه الهلال”.
“أنا أصغر من الأهلي.. ولم أشعر يوما بالقلق على مستقبلي”
وأشار الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى أن مباراة الهلال ليست فاصلة في مشواره مع القلعة الحمراء، مؤكدا أن الأهلي فريق كبير ويعلم ماذا يفعل جيدا.
وزاد: “أنا أصغر من الأهلي ومتواضع أمام هذا النادي بتاريخه العريق، وكل ما أفعله هو العمل الجاد الذي يضمن لي الاستمرار في منصبي، أعمل في كرة القدم منذ 21 عاما ولم أشعر يوما بالقلق على مستقبلي”.
وأشار إلى أن الإعداد لبطولة كأس العالم للأندية هذا الموسم كان صعبا للغاية فالفريق منذ 3 أسابيع فقط كان لديه 7 لاعبين مصابين بفيروس كورونا، كما أن هناك لاعبين شاركوا في كأس العرب ثم أمم أفريقيا.
وأوضح أن الفريق افتقد عناصر مهمة ومؤثرة مثل محمد الشناوي الحارس الأول في مصر وبيرسي تاو وبدر بانون، مؤكدا أنه فاز على مونتيري بهذه الظروف ولا يبحث عن أعذار.
“أشعر بخيبة أمل.. والانتقادات محفزة لنا”
وأضاف: “أتحدث عن الواقع الذي يواجهنا، قد نعود مرة أخرى للمونديال في الموسم المقبل بدون هذه الظروف الصعبة.. وفي النهاية نربح التجربة والخبرات من المشاركات المونديالية واللعب في مستوى عالٍ”.
وأكد أنه يشعر بخيبة أمل لعدم فوز الأهلي بالبطولة وكان يتمنى التتويج بها ولكنه سيلعب من أجل حصد الميدالية البرونزية، موضحا أن الأهلي يشارك للمرة السابعة في المونديال وهو رقم كبير ويجعله يشعر بالفخر فهناك أندية عالمية لم تصل لهذه المشاركات.
وعن الانتقادات التي واجهها عقب الخسارة أمام بالميراس، قال: “لا أعرف ماذا قالت الصحافة ولكن يجب تقبل الانتقاد وحتى لو دربت أعظم فريق في العالم سينتقدك الآخرون فهي جزء من كرة القدم وهي لعبة عاطفية في النهاية وأحيانا الانتقادات محفزة لنا وأحيانا إيجابية لتدفعك للأفضل”.
وأشار إلى أن الجمهور يدعم الأهلي والفريق والمدرب وقد يكون هناك البعض لا يدعمه شخصيا ولكنه يدعم الفريق بصفة عامة، موضحا أنه يحب الأهلي بشدة ويسعى للبقاء لفترة طويلة ويحلم دائما بكتابة التاريخ.
وأتم موسيماني: “أنتظر مباراة قوية غدا، وفي النهاية هناك ميدالية عربية مضمونة في مواجهة الأهلي والهلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى