[ الصفحة الأولى ]رياضة

تغيير ملعب القمة المحتملة بين مصر والمغرب

زادت اتهامات البلجيكي توم سانتفيت مدرب منتخب جامبيا اللاذعة للجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراتهم ضد غينيا في ثمن نهائي البطولة القارية من ردود الفعل القوية المستاءة من ضعف التنظيم.

واتهم سانتفيت اللجنة المنظمة باللجوء “لأساليب غير نظيفة” لترجيح كفة منتخبات على حساب أخرى في كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليا، إضافة إلى سوء التنظيم إلى درجة “إقامة 6 لاعبين في غرفة واحدة في ظل تفشي فيروس كورونا”.

وجاءت وفاة 8 أفراد وإصابة نحو 50 آخرين في تدافع لحضور مباراة الكاميرون وجزر القمر في ثمن النهائي، لتضيف المزيد من الغضب على تنظيم هذه النسخة.

من جانبه، أعرب باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن غضبه خاصة بعد الحادثة المشار إليها، حيث طالب بتعميق التحقيق في أسباب الوفيات والإصابات.

وأكد  مصدر أن غضب موتسيبي تزايد في الآونة الأخيرة بعدما تكررت شكاوى المنتخبات المشاركة، وتحديدا كل من يواجه الكاميرون.

وأبلغ موتسيبي استياءه لصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إذ خاطبه بحسب المصدر نفسه قائلا “لقد كنت من المدافعين عن تنظيم الكان في الكاميرون في موعده رغم المعارضة الشديدة، وللأسف الأصداء لغاية الآن ليست طيبة وسأضطر لغلق ملعبي أوليمبي وجابوما لتلعب باقي المباريات بين ليمبي وياوندي”.

وأنه في حال تأهل منتخبي المغرب ومصر فلن يلعبا قمة دور ربع النهائي في ستاد أوليمبي بعد حادثة التدافع، إذ سيتم نقل المباراة المحتملة إلى ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

ويلتقي منتخبا مصر والمغرب في الدور ربع النهائي في حال تجاوز الأول كوت ديفوار، وتخطى الثاني مالاوي في ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى