fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

تبحث كل أم عن وسائل لتقوية مناعة أطفالها، إليكِ أشهر الأطعمة المغذية التي تحتوي على عناصر ضرورية لرفع مناعة الأطفال والكبار أيضًا:

– الأسماك:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

 السلمون والتونا والماكريل من أكثر الأنواع المفيدة من الأسماك، فهي تحتوي على أوميجا 3 الضروري للجسم، وهي فعالة جدًا في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة وأداء المخ، وتحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.

– البروكلي:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

 يؤكد خبراء التغذية أن البروكلي من أفضل الخضراوات لصحة الأطفال وكذلك الكبار، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف، ومن فوائده المهمة أنه يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء ويحمي الجهاز المناعي ويحسن الجلد والمزاج، كما أن تناول البروكلي بصفة دائمة يحسن عمل القلب والأوعية الدموية ويقوي العظام.

3- الكيوي:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

يُعد الكيوي من أفضل أنواع الفاكهة، إذ يحتوي على ضعفي كمية فيتامين (c) الموجودة في البرتقال، ونسبة أكبر من نسبة البوتاسيوم الموجودة في الموز، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، أما مادة الكلوروفيل التي تعطي هذه الفاكهة لونها الأخضر فهي فعالة في مقاومة السرطان، كما أن الكيوي يعد مصدرًا جيدًا للماغنيسيوم الذي يقوي القلب ويحمي الأوعية الدموية.

4- الموز:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

 يتميز  الموز بأنه غني بالطاقة والمعادن، فيمكن إعطاء الطفل ثمرة موز في الصباح خلال ذهابه للمدرسة فتمنحه الطاقة والحيوية والنشاط، كما أن الموز يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم والتخلص من آلام العضلات وكذلك غني بالألياف.

5- الطماطم:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

تحظى الطماطم بقيمة غذائية عالية إذ تحتوي على “مادة لايكوبين”، التي تعد المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم، ويفضل أكلها نيئة، فالطبخ يقلل من قيمتها الغذائية بعض الشيء.

– السبانخ:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

 تُعد السبانخ  من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد، وينصح بأن يتناولها الأطفال بكثرة خاصة خلال مراحل نموهم الأولي، ويمكن أن تضمن في الوجبات المدرسية للطفل في الساندويتشات، ليكتسب جسمه طاقة وحديدًا.

7- الثوم:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

مضاد حيوي طبيعي، إذ يعمل على تقوية جهاز الجسم المناعي ضد أي التهابات قد تصيب أي عضو في الجسم، وأيضًا كمضاد للسموم قبل أن تنتشر في الجسم، لذا ينصح بإدخاله في السلطة أو أي أطعمة لكي يستفيد منه الطفل.

8- اللوز:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

 عادة ما يؤكل اللوز مع بعض الإضافات مثل السكر، أو مضافًا إلى بعض أنواع الكعك، ولكن يفضل أن يؤكل دون أي مواد أخرى، إذ يُعد أفضل مصدر غير حيواني للبروتين، وهو عامل بناء قوي للعظام لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن اللازمة لبناء العظام، مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز والفوسفور، من ثم فهو ضروري جدًا لصحة الطفل في مراحل عمره المختلفة.

9- الكرنب:

منها الكرنب واللوز.. 9 أطعمة تقوي مناعة طفلك

 يُعد من الأطعمة المفيدة لتقوية المناعة، كما أن كثيرًا من الأطفال يقبلون عليه ويحبونه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.