fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

تنظم وزارة السياحة والآثار حفل بدار الأوبرا للأحتفال بعيد الأثريين يوم الإثنين المقبل  الذى  يرسخ لفكرة انتماء وإخلاص الآثريين المصريين للوطن، وتصميمهم على تقديم كل ماهو جديد وقيم عن تاريخ مصر ليبرز أمام العالم.

ونشرت وزارة السياحة والآثار فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث شمل الفيديو أهم وأبرز أعمال الترميم التي قام بها المرممون والأثريون المصريون بالتزامن مع اليوم العالمي لعيد الأثريين.

وتبدأ الاحتفالية بكلمة للدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، يعقبها تكريم عددٍ من الرموز التي شاركت في إثراء العمل الأثري خلال الأعوام السابقة من الأثريين والمرممين العاملين بوزارة الآثار، والذين ساهموا بالجهد والعمل الدؤوب في العمل الأثري وأعمال الترميم لمختلف الآثار المصرية والإسلامية.

https://fb.watch/axcaNKh0es/

كما سيتم الإعلان عن جائزة الدكتور زاهي حواس، لأفضل أثري وحفّار ومرمم من وزارة الآثار لعام 2022، والتي سبق وأعلنت عنها الوزارة، حيث سيتم إهداء كل من الفائزين جائزة مالية.

وقرر د. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار صرف مكافأة قدرها 600 جنيه لجميع العاملين بالآثار وذلك بمناسبة عيد الأثريين الـ16 والذى يوافق، يوم 14يناير من كل عام.

يأتي ذلك نظرًا للمجهودات الكبيرة التي يبذلها العاملون بالمجلس الأعلى للآثار وصندوق إنقاذ آثار النوبة لإنجاز المشروعات الجارية، ومجهوداتهم الدؤوبة التي أثمرت عن الكثير من الاكتشافات وافتتاح عدد كبير من مشروعات المتاحف والمناطق الأثرية بعد التطوير والترميم، ما أدى إلى زيادة دخل المجلس الأعلى للآثار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.