fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن اليوم الثلاثاء لم يشهد سقوط أمطار على المحافظة والرياح كانت سريعة جدًا، لافتًا إلى أن اليوم مر بسلام.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن المحافظة تشهد سقوط أمطار متوسطة غدًا، مؤكدًا أن اضطراب الأمواج يتسبب في خروج كميات من المياه والرمل على الكورنيش، وتكون المشكلة في إعاقة هذه الرمال للمرور.

حركة المرور
وتابع أن المحافظة توفر لوادر لإعادة هذه الرمال على البحر لفتح حركة المرور، والرياح غدًا قد تصل للعاصفة «ودي مشكلة كبير جدًا. وفيه بلكونات ممكن تقع على المواطنين، واللوحات الإعلانية»، لافتًا إلى أن المنازل التي بحالة ضعيفة تتسبب في وجود مخاطر على المواطنين.

وأوضح أن سيارات الصرف الصحي منتشرة في الإسكندرية، مشيرًا إلى توفير 16 عربية صرف صحي إضافية وبدالات للتعامل مع تداعيات الطقس غدًا، مشيرًا إلى أن المحافظة (بالتعاون مع حماية الشواطئ) نفذت حواجز خرسانية على 5 مناطق في الكورنيش بتكلفة مليار و900 مليون جنيه، إلى جانب الأجولة الرملية التي تمنع وصول الرمال للكورنيش.

البلكونات المتهالكة
ونصح محافظ الإسكندرية المواطنين بعدم السير أسفل الإعلانات والبلكونات المتهالكة، ويفضل عدم النزول إلا في حالات الضرورة، وعدم لمس أعمدة الإنار، مشيرًا إلى أن المثير للعجب هو وصول بعض أهالي القاهرة والجيزة خلال فترة النوة للتنزه بالمحافظة.

ولفت إلى أن أهل الإسكندرية يقومون بالتنزه (يوم النوة) على الرغم من منحهم إجازة في هذا اليوم؛ لأنهم يعشقون النوات والمطر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.