[ الصفحة الأولى ]رياضة

الرزوقي يهنئ البعثة المصرية.. ويشكر المتطوعين

اختتمت النسخة الـ25 من بطولة العالم للكاراتيه، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأقيمت البطولة في مجمع حمدان الرياضي خلال الفترة من 16 إلى 21 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 117 دولة.

وتعتبر تلك النسخة الأنجح تنظيميا من مونديال الكاراتيه، والتي تضمنت أيضا بطولة لأصحاب الهمم، وتم في ختامها تسليم علم البطولة إلى الاتحاد المجري للكاراتيه حيث ستستضيف المجر نسخة البطولة عام 2023.

واستمرت الاحتفالات في القاعة بعد ختام المنافسات حيث حرص الفائزون من المنتخبات على الاحتفال بإنجازاتهم الفرقية والفردية.

ورغم فوز اليابان في الترتيب العام للبطولة برصيد 7 ميداليات ملونة (4 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتان)، إلا أن احتفالات الفراعنة كانت الأبرز حيث حلت مصر بالمركز الثاني وجمعت ميداليات أكثر من اليابان بلغ 8 ميداليات ملونة (3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات).

كما فازت مصر بالمركز الأول في بطولة أصحاب الهمم التي أقيمت ضمن فعاليات البطولة، ونالت مصر 8 ميداليات ملونة (3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات)، متقدمة بـ3 ميداليات على إسبانيا صاحبة المركز الثاني.

الرزوقي يهنئ البعثة المصرية.. ويشكر المتطوعين

وحرص اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، على تهنئة البعثة المصرية والإشادة باللاعبين واللاعبات الذين قدموا أداء أسعد العرب جميعا.

كما شارك في التهنئة الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، الذي عبر عن سعادته بالنجاح الكبير للبطولة التي كرر وصفها بأنها الأنجح تنظيميا في تاريخ بطولات العالم للكاراتيه.

والتقى رزوقي مع المتطوعين في البطولة من مؤسسة الإمارات – برنامج تكاتف من أبناء الدولة، وشكرهم على جهودهم المخلصة وتعاملهم المميز مع المشاركين والضيوف التي كانت من أسباب نجاح البطولة.

وتمنى رزوقي لهم دوام النجاح والتوفيق في مشوارهم الدراسي والوظيفي، وأيضا في مشاركاتهم التطوعية في الأحداث والبطولات التي يتم تنظيمها في مختلف مدن الدولة.

كما قدّم راشد آل علي مدير البطولة، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة التهنئة للفائزين، وأشادوا بجهود المتطوعين وفرق عمل البطولة الأنجح.

من جهة ثانية عبرت البعثة المصرية عن سعادتها بتحقيق هذه النتائج المميزة، وقال عبد الفتاح النجار المدير الفني للمنتخب إنه كان بإمكانهم أن يرفعوا عدد الميداليات إلى 9 بدلا من 7 لولا الأخطاء التي حدثت في النهائي لكل من عبد الله ممدوح ومنّه سليمان.

وأضاف أن منتخب مصر نجح في تشريف الكاراتيه العربي، لافتا إلى أن استعداداتهم لمونديال دبي استغرقت عاما كاملا اشتملت على معسكرات ومشاركات أهمها أولمبياد طوكيو.

وذكر عبد الفتاح النجار أن المنتخب المصري سيشارك بعد أيام قليلة في بطولة أفريقيا في القاهرة يومي 3 و4 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وأن حظوظهم كبيرة جدا للفوز بالمركز الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى