نشرت مجلة “تايم” الأمريكية، محتوي جديد يوضح مخاوفها من إندلاع حرب جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإعتراف بالهزيمة من منافسه الديمقراطي جو بايدن، وتزامن ذلك مع ارتفاع بيع الأسلحة بشكل كبير فيعتقد البعض أن هناك موجة من العنف تضرب الولايات المتحدة الفترة المقبلة

ووضحت المجلة، أن أنصار ترامب يزداد غضبهم بشأن ما يعتقدون أنه انتخابات مسروقة، وتظاهر اليوم السبت، الآلاف على نتائج الانتخابات في واشنطن، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع المتظاهرين المعارضين.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاثنين الماضي عن أعلى عدد من جرائم الكراهية في الولايات المتحدة خلال عقد من الزمان العام 2019، حيث كان السود هم الأكثر استهدافًا لجرائم العنصرية.

وسط رقم قياسي في مبيعات الأسلحة النارية، حيث أصبح نحو 6.9 مليون شخص في الولايات المتحدة مالكي الأسلحة لأول مرة هذا العام، وفقًا لتقديرات المؤسسة الوطنية لرياضة الرماية.

وصرح مجموعة من تجارة الأسلحة إن مشتري الأسلحة كانوا ما يقرب من 56 ٪ من الذكور البيض خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020، ولكن كانت هناك قفزة بنسبة 58٪ في مشتريات الأسلحة النارية بين الرجال والنساء السود، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وقال الاستطلاع إن 9٪ من مشتري الأسلحة الجدد هم من الذكور السود و 5٪ من الإناث السود.

وأوضحت المجلة، أن الخوف من المجهول كان عاملاً محفزًا كبيرًا، وشهد تجار التجزئة نموًا في مبيعات الأسلحة في مارس عندما أجبر الوباء المدن على الإغلاق، وأدت الاضطرابات المدنية والدعوات إلى قطع الدعم عن الشرطة بعد وفاة جورج فلويد في مايو إلى جانب التوترات المحيطة بالانتخابات الرئاسية إلى استمرار هذا الارتفاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.