أكد سامى سليمان رئيس جمعيه مستمثمرى طابا ونويبع أن مصر تحظى بامتلاكها عدد من المناطق السياحيه التى لم تسجل فيها اى حالة مصابه بفيروس كورونا وهو مالا تحظى به اى دولة فى العالم الأمر الذى يدعو الى ضرورة الإستفادة من ذلك بدعوة السائحين العرب والأجانب وأيضاً السياحة الداخليه للاقامة فى هذه المناطق وتشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وقال سليمان فى تصريح خاص لـ “أخبار السياحة” أن من بين المناطق التى سجلت zero كورونا هى نويبع والتى تتمتع بالعديد من الامكانات والأنماط السياحيه المختلفة التى تؤهلها الى ان تكون من أولى المناطق السياحيه الجاذبة للسائحين خاصة خلال فترة ازمة فيروس كورونا، حيث أن هذه الإمكانات جعلت انتشار الفيروس بها مستحيل ومن بين هذه الامكانات الجو المشمس الدافئ طوال موسم الشتاء الامر الذى يجعل المقيمين بها يتمتعون بالصحة الجيدة لانهم يحصلون على اهم فيتامين “د” من الشمس والذي يقى من اى عدوى فضلا عن قلة عدد سكانها والذى يمنع انتقال او انتشار أى فيروس إلى جانب موقعها الجغرافى حيث أنها تطل على ثلاثه دول فضلا الى انها خاليه من أى منشأت مثل المصانع مما يجعلها ملتقى جيد للاقامه بها لفترات طويلة لمختلف الجنسيات.

وأشار سليمان أنه هناك عوائق تقف أماماً زيادة الحركة السياحيه الوافدة إلى المنطقة ويجب على الدوله ان تقوم ببعض الإجراءات والتى منها اعفاء السائحين من الرسوم المروريه خاصة الوافدين عبر الدول المحيطة بنويبع.

كما طالب نويبع بضرورة تشغيل وتجهيز مطار نويبع والذى خصص له اللواء خالد فودهمحافظ جنوب سيناء بمساحة من الأرض لاستعادة وتشغيل المطار ومنذ اعوام والذى كان يستخدم خلال “الاحتلال الاسرائيلى لمصر” يصدر منه الورد والفاكهة والخضروات من مزرعه نويبع التى تقع خلف المطار وهو مانطالب باعاده فتحه وتشغيل المزرعه بارادة قويه لتنتج الخضروات والفاكهة الصحيه الخاليه من أى كيماويات حيث أن المزرعة كاتت خلف اكبر وادى تملئه مياه الأمطار.

كما أن هذه المزرعه ستحقق عائداً وٱيرادات مباشرة وغير مباشرة من تشغيل الفنادق بنويبع والاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعيه “الاروجانك” كما أنها ستعم بالفائدة من ناحيه أخرى، وهى تشغيل مناحل للعسل ذات الجودة العاليه وأبراج حمام ومزارع سمكيه خاصة وان المسافة بين طابا نويبع تبلغ ٧٠ كيلو وهذة المسافة يمكن استغلالها كمزارع سمكيه خاصة وان مياه طابا نويبع تعامل كمياه محيطات لها عمق وبذلك فانها تضم امهات الاسماك النادرة التى لامثيل لها فى العالم.

وأشار إلى أن جميع ماسبق سيعمل على تشغيل البدو وسكان المحافظة من العاملين بالمنشات السياحيه بنويبع وتشجيع السياحة بها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.