ودعت مصر منذ ساعات قيمة فنية عظيمة ؛ قدمت الكثير من القيم والمبادئ والأخلاق الكريمة والروح الفنية الطيبة ؛ورحل عنا عملاق من عمالقة الفن والزمن الجميل الذى زرع بداخلنا حب الفن ولم يمنع أبنائه منه بل شجع الكثير من المصريين على العمل بالساحة الفنية أنه الفنان الكبير محمود ياسين الذي وافته المنية صباح اليوم .

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري .

وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(أبو حنيفة النعمان).

منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي .

استقبل المصريون خبر وفاة الفنان القدير”محمود ياسين” بصدمة كبيرة فقد عاش مسيرة ال79 في احياء قيم فنية وتقديم أعمال تنافس بجدارة في المهرجانات الفنية الكبري وحصد العديد من الجوائز المهمة لصالح مصر .

ونعى الكثيرون من الفنانين وغيرهم أسرته بخالص الدعاء وطلب الرحمة تحت هاشتاج”وداعا محمود ياسين” وتصدر التريند العالمى تويتر.

كما صرح عمرو ابن الفنان الراحل محمود ياسين إنه لظروف خاصة بالأسرة  سيتم  تأجيل الدفن والعزاء الى غد الخميس.

وأضاف عمرو في تعليق  كتبه بحسابه على الفيسبوك أن صلاة الجنازة ستكون غدا الخميس 15 اكتوبر بإذن الله بساحة مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر والعزاء على مقابر جمعية الجيزة بطريق الفيوم.

وأردف  قائلا: “أسألكم الدعاء، وشكر الله سعيكم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.