انتهت اللجنة الأثرية برئاسة مدير عام آثار قنا، من أعمال دراسة جدار الحجرية والذي تم الكشف عنه أثناء قيام شرطة السياحة والآثار بإلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يقومون بأعمال الحفر خلسة بمنطقة “هو” بنجع حمادى.

وأكد الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ان اللجنة أكدت أثرية الجدار فهو مصنوع من الحجر الرملى ومزين بنقوش وخراطيش تنتمى للعصر البطلمي تحمل اسم المللك بطليموس الرابع.

وأوصى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار باجراء اعمالغ حفائر انقاذ بالمنطقة وذلك فور تسلم الموقع بعد الانتهاء من التحقيقات ومن المتوقع ان يكشف الموقع عن المزيد من اسراره.

و تبعد المنطقة التي تم بها الحفر خلسة على بعد حوالى 200 متر من مقصورة الالهة حتحور بمنطقة”هو” بنجع حمادى، والتى تمثل الاقليم السابع من الاقاليم المصرية القديمة والمتبقي من المقصورة حاليا عبارة عن اطلال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.