[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

“أبل” تكشف مزايا جديدة لنظام التشغيل “iPadOS 18”

أعلنت شركة ” أبل” أمس إطلاق نظام التشغيل “iPadOS 18” الذي يقدم ميزات وتطبيقات ذكية مصممة لنقل جهاز “آي باد” إلى مستوى جديد، وذلك ضمن استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، إذ دمجت أدوات تستند إلى هذه التكنولوجيا تحت اسم “أبل إنتليجنس” عبر مجموعة من تطبيقاتها الحديثة.

وبحسب بيان للشركة، فإن النظام الجديد يقدم أدوات جديدة للكتابة بخط اليد في تطبيق الملاحظات، وطرق إضافية لتخصيص الجهاز، والتحكم بالخصوصية.
كما أصبح لدى المستخدمين الآن المزيد من الطرق لتخصيص الشاشة الرئيسية ومركز التحكم، بحيث يتلقى المستخدمون أكبر إعادة تصميم لتطبيق الصور حتى الآن وطرقاً جديدةً للتعبير عن أنفسهم في تطبيق الرسائل.

وأكد نائب الرئيس الأول لهندسة البرامج في “أبل” كريغ فيديريغي، أن الجهاز أصبح أكثر تنوعاً ويتميز بقوة أكبر وذكاء أعلى من أي وقت مضى مع نظام iPadOS 18، ومع الطرق الجديدة الممتعة لتخصيص الشاشة الرئيسية، وتجربة تطبيق الصور بتصميمه الجديد، بحسب بيان الشركة.

وتشمل التحديثات الجديدة في نظام “iPadOS 18” قلم الخط اليدوي، وخيارات جديدة للتحكم بالخصوصية إضافة إلى الحاسبة.

يشار إلى أن “أبل” كشفت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها، إذ دمجت أدوات تستند إلى هذه التكنولوجيا تحت اسم “أبل إنتليجنس” عبر مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي (سيري)، وأعلنت عن شراكة مع أوبن إيه.آي لدمج تطبيق (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها.

وتسعى الشركة المصنعة لهواتف آيفون من خلال هذه الخطوات إلى أن تؤكد للمستثمرين أنها لم تخسر معركة الذكاء الاصطناعي أمام مايكروسوفت على الرغم من أنها قد تكون قد خسرت بضع جولات. وأخذت مايكروسوفت زمام المبادرة في وقت مبكر في السباق لتسويق الذكاء الاصطناعي من خلال رهانها على “أوبن إيه.آي”، بحسب “رويترز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى