[ الصفحة الأولى ]تقارير وحوارات

وزير السياحة الصيني يختتم زيارته لمصر بزيارة متحف الحضارة

نجوى سليم

في ختام زيارته الرسمية لمصر ، قام  هو خبينج وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط. وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف الذي رافقهم في جولة تعريفية بالمتحف استعرض خلالها التصميم المعماري والإمكانيات الهائلة التي يمتلكها المتحف من مسرح السينما والمركز التجاري والتعليمي والتعليمي و قاعات التدريب.

كما اطلعهم الوزير الصيني على فلسفة العرض والبانوراما الخارجية المطلة على المتحف وخاصة بحيرة عين الصيرة وكذلك الأنشطة الثقافية والتعليمية التي يقوم بها المتحف منذ افتتاحه في إطاره الثقافي والثقافي. دور مجتمعي.

قامت الدكتورة ماريان عادل أمينة المتحف بشرح محتويات المتحف الأثري بقاعة العرض المركزية وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج المصرية التي تتحدث عن الحضارة المصرية عبر العصور بأحدث طرق العرض المتحفي في مصر و عالم.


وفي ختام الزيارة قدم الدكتور أحمد غنيم هدايا تذكارية لوزير الثقافة والسياحة الصيني تعبيرا عن أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.

يذكر أن وزير الثقافة والسياحة الصيني قام بزيارة عدد من المواقع الأثرية والمتاحف خلال زيارته الرسمية لمصر والتي استمرت أربعة أيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى