ثقافة وفنون

ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية بمركز شباب السنبلاوين

سلمى أبو الخير

نفذ مركز شباب مدينة السنبلاوين في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية، بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية.

حضر الندوة الدكتورة سمر السيد موسى أخصائي طب الأسرة ورئيس قسم الثقافة الصحية بإدارة السنبلاوين الصحية، ومحمود رفعت عبد العزيز مسئول الإعلام والاتصال الصحي بإدارة السنبلاوين الصحية، ومنار محمد الحسينى رئيس قسم الإعلام والتربية السكانية بإدارة السنبلاوين الصحية، وإشراف أم محمد عوض رئيس قسم الشباب بالإدارة، ومحمد محروس المدير التنفيذي بالمركز لمركز، وساره محمود حامد مشرفة النشاط بالمركز.

تناولت الندوة، التعريف بالإسعافات الأولية، وكيفية مساعدة المصابين في حدود الإمكانيات المتاحة والإبقاء على حياتهم، ما يستوجب التعامل بشكل صحيح مع الحالة المصابة حتى لا تحدث أي مضاعفات قبل تحويلها إلى المستشفى المتخصص.

كما عرفت دكتورة سمر السيد، التسمم وهو دخول أي مواد ضارة طبيعية أو مصنعة للجسم بكمية معينة فتحدث أضرارا بالجسم، وتحدثت عن منافذ دخول التسمم للجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق أو الحقن أو الجلد.

يأتي تنفيذ هذه الندوة التثقيفية، بتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، وجاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين.

ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية بمركز شباب مدينة السنبلاوين
ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية بمركز شباب مدينة السنبلاوين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى