أخبار

تعرف على أهم فنادق ومزارات وشواطئ الغردقة وأسعارها

رضوان سلام

مع دخول فصل الصيف يزداد الطلب على مدينة الغردقة السياحية، لقضاء أسبوع أو أكثر في المدينة، خاصة مع تمتعها بشواطئ ممتدة بطول المدينة وطقس رائع.

وإذا قررت أن تصيف في الغردقة.. “بوابة أخبار السياحة” تقدم لك دليلا شاملا عن أهم الفنادق والمزارات السياحية والمولات التجارية ومحطات الأتوبيس والشواطئ العامة والخاصة، وأسعارها وكيفية التنقل والوصول إلى تلك الأماكن.

أهم الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة

يوجد بمدينة الغردقة حوالي 170 فندقا ومنتجعا سياحيا مابين الفنادق العادية وذات الخمس نجوم، تبدأ بمنتجع الجونة في شمال المدينة، والذي يعتبر مدينة متكاملة تحتوي على مجموعة من الفنادق السياحية الكبرى، ويوجد خط أتوبيس مخصص من منطقة الدهار لنقل المواطنين من وإلى منتجع الجونة الذي يقع على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة الغردقة.

وتضم المنطقة، جنوب الجونة وحتى مبنى محافظة البحر الأحمر، مجموعة من الفنادق السياحية والشواطئ الخاصة، أشهرها مجموعة فنادق “هاواي”، ثم تمتد الفنادق بمحاذاة شاطئ البحر مدينة مكادي وسهل حشيش جنوب المدينة، مرورا بميناء الغردقة البحري.

أشهر المزارات السياحية وأماكن التنزه

تضم مدينة الغردقة عددا من المزارات السياحية وأماكن التنزه، بعضها مجاني، ويأتي شارع الشيراتون السياحي كأشهر الشوارع بمدينة الغردقة ويوجد به آلاف البازارات السياحية وبه مجموعة من الفنادق، كما يوجد ممشى شيرى وممشى النصر والممشى السياحي، وكورنيش ميريت، كأفضل أماكن التنزه المجانية، بالإضافة إلى ميني بارك ايجبت، وبيت الدولفين والأكواريوم، ومعهد علوم البحار، ومتحف الرمال، بالإضافة إلى الرحلات البحرية والجزر والمحميات الطبيعية حيث تتراوح سعر الرحلة البحرية مابين 300 جنيه وتصل إلى أكثر من 100 جنيه للمحميات.

الشواطئ العامة والخاصة

تمتد الشواطئ على طول شواطئ الغردقة ومعظمها شواطئ خاص، أشهرها لاكازا، شواطئ الشيراتون والساقية، فيما يعتبر نادي العائلات المتنفس العام الوحيد بمدينة الغردقة بالإضافة إلى شاطئ العائلات 2 الذي تم افتتاحه مؤخرا، وتتراوح أشعار الشواطئ مابين 100 جنيه و200 جنيه رسوم دخول فيما تبلغ تذكرة الدخول لنادي العائلات 50 جنيها فقط لغير الأعضاء.

المولات التجارية الكبرى بالغردقة

يوجد بمدينة الغردقة عددا من المولات التجارية الكبرى أشهرها “سينزو مول” جنوب الغردقة، و”سينزو مول الدهار”، وكارفور الممشى السياحي، وكارفور شارع الكورنيش، حيث تحتوي المولات التجارية على عدد من المحال التجارية الكبرى، بالإضافة إلى توافر العديد من الخدمات، ويتم الوصول إلى المولات التجارية بواسطة سيارات السرفيس أو أتوبيسات النقل الداخلي.

محطات الأتوبيس وأسعار الرحلات

تعتمد طريقة نقل الركاب من وإلى الغردقة على وسائل النقل الجماعي التابعة للشركات الخاصة التي تنتشر مكاتبها في معظم الشوارع الرئيسية بالمدينة مثل الجوباص، والهاي جيت، والسوبر جيت، بالإضافة إلى محطة أتوبيس الوجه القبلي، كما توجد محطة مجمعة لأتوبيسات النقل الخاصة بالشركات في شارع النصر وسط المدينة، وتتراوح أسعار الرحلة من الغردقة إلى القاهرة مابين 150 جنيه وتصل إلى 550 جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى